مرايا – وصلت نسبة رواتب بلدية بني هاشم من الايرادات الذاتية للبلدية الى (1200) % وفقا لرئيسها حمد طالب المساعيد لافتا الى ان الايرادات الذاتية للبلدية ضعيفة جدا وتترواح ما بين (3-5) آلاف دينار سنويا ،فيما تبلغ رواتب الموظفين والبالغ عددهم (95) موظفا (450) الفا سنويا تم اضافة ما يقارب من (50) الفا العام الحالي بسبب التعيينات التي تطلبتها الموافقة على مصادقة موازنة البلدية من وزارة الشؤون البلدية موضحا انه تم تعيين (15) موظفا جلهم من المهندسين والفنيين والمساحين ما زاد نسبة الرواتب للعام الحالي .

وقال المساعيد ان الرواتب من الموازنة التي صادقت عليها الوزارة بلغت (110) % ، غير ان الوزارة كانت ترفض التصديق على الموازنات التي تزيد نسبة الرواتب على (50) % وفقا لمصادر في الوزارة . ولفت الى ان البلدية تضم ثلاث مناطق تشمل حمراء السحيم والبشرية وروضة الامير حمزة وان عدد سكانها يبلغ (14) الف نسمة .

وحسب ماليين في محافظة المفرق فان الوزارة حال المصادقة على موازنة البلديات تعمد الى سحب الرصيد السالب لها في البنوك وجعله (100) الف دينار ما يجانب الصواب ، مطالبين كافة البلديات الى الاعلان الحقيقي للايرادات الفعلية المحققة ونسبة الرواتب منها واطلاع المواطنين عليها ضمن السنة المالية الختامية . ولفت الماليين الى ان بلديات تشير في موازناتها الى ايرادات وهمية لا تتحقق نهاية العامة ما ينعكس سلبا على ادارتها المالية والخدمات المقدمة لمجموع السكان .