مرايا – بلغ الحمل الأقصى للنظام الكهربائي في مدینة العقبة ظهر الیوم 150 میغاواط، وهو رقم لم یسبق أن سجل ھذا العام في المدینة من قبل، بحسب مدیر شركة توزیع الكهرباء في العقبة المهندس خالد الزیدانیین.
وقال الزیدانیین إن الحمل الكهربائي جاء بسبب الارتفاع الكبیر في درجات الحرارة، والتي وصلت إلى نحو 43-48 درجة مئویة، مؤكداً استعداد الشركة للتعامل مع الأحمال في العقبة، مشیرا إلى أن نظام التوزیع یعمل بكفاءة ولم تسجل أي ملاحظة سوى انقطاعات محدودة لم تدوم أكثر من ساعة في مناطق القویرة ، وعملت كوادر وطواقم شركة توزیع الكهرباء في العقبة على معالجته واصلاحه في وقت قیاسي.
وبین الزیدانیین أن الاحمال الكهربائیة ستواصل الارتفاع بفعل الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من الیوم.
وكانت دائرة الارصاد الجویة قد أكدت ان درجات الحرارة سترتفع الیوم لتصبح الأجواء حارة نسبیاً في المرتفعات الجبلیة والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة.
وبحسب تقریر دائرة الارصاد الجویة تتأثر المملكة غدا بكتلة هوائیة حارة وجافة، حیث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتیادیة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7 ) درجات مئویة، وتسود أجواء حارة بوجه عام، مع ظهور الغیوم على ارتفاعات عالیة، وتكون الریاح شمالیة غربیة معتدلة السرعة تنشط على فترات.