مرايا – تحت رعاية وزير الصحة د.غازي الزبن خلال الفترة 3_4 ايار الجاري فندق انتركونتيننتال.
قال رئيس المؤتمر الدكتور وائل هياجنة، رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية الفنية للتطعيم في المملكة (NITAG) ،
انه سيشارك في المؤتمر ما يزيد عن 350 طبيبا وصيدلانيا وممرضا ومختصا، يناقشون وعلى مدى يومين أيام أخر مستجدات القضايا الساخنة في الامراض المعدية في العالم.
وأضاف أنه سيتم خلال المؤتمر بحث سبل دفع التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين المختصين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة الى مناقشة محاضرات علمية منوعة ذات علاقة بمبادئ ومكافحة العدوى بالطرق الحديثة، بالاضافة الى عدد من القضايا ذات الأهمية التي تتعلق بأمراض ومكافحة العدوى والمطاعيم مع التركيز على الأبعاد المحلية ذات الأولوية.
واشار ان المؤتمر يحتوي على سبع جلسات تتناول الجديد في علم المطاعيم وتحديثات في برامج التطعيم الوطنية
والوقاية والسيطرة على العدوى ومضادات الميكروبات والأجندة المحلية وحاربة الميكروبات شديدة الضراوة
وترشيد استخدام المضادات الحيوية: نحو استعمال يتوافق مع المعطيات المحلية.
ومن جانبه قال الدكتور منير أبو هلالة، أخصائي علم الأوبئة والطب الوقائي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى في الأكاديمية العالمية للعلوم الصحيةأن المؤتمر يهدف إلى تحديث برامج التطعيم، والبرامج الموسعة للتطعيم، ومناقشة التحديثات في اللقاحات واللقاحات المتوقع انتاجها، والوقاية والسيطرة على العدوى، ومحاربة الميكروبات شديدة الضراوة والمقاومة لمضادات الميكروبات، والتوصل الى الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية وتعزيز الاستخدام الرشيد لها.
واوضح انه سيشارك في المؤتمر صناع القرار في سياسات اللقاحات، إدارات الأمراض السارية، استشاريو الأمراض المعدية، الطب الباطني، طب الأسرة، طب الأطفال، موظفو الصحة العامة، الممارسون العامون، الصيادلة السريريون، موظفو مكافحة العدوى، مدراء برنامج الجودة، والطلاب.
واشار ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي الأردني بواقع 10 ساعات لغايات التعليم الطبي المستمر.
ويقام الى جانب المؤتمر معرضا طبيا لشركات المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية.