مرايا – اعلن وزير الثقافة ووزير الشباب د. محمد ابو رمان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي لدعم الانشطة الشبابية والرياضية رئيس اللجنة الفنية الشبابية المعاونه للمجلس، عن موافقة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على استضافة الاردن عمان، للقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية في تشرين الاول بعنوان “منتدى المبادرات الشبابية واثرها على المجتمعات العربية ” واستضافة الدورة العربية في “ادارة الجودة في الهيئات الرياضية” في اب المقبل .

واضاف ابو رمان خلال اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال دورته الثانية والاربعين والتي اقيمت في القاهرة ان المجلس قرر الموافقة على اعتماد دولة فلسطين عضوا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وذلك عقب ترحيب مجلس جامعة الدول العربية بذلك، الى جانب استضافة لبنان للدورة العربية الرابعة عشر للالعاب الرياضية في العام 2021، واستضافة العراق للدورة الخامسة للالعاب الرياضية العربية 2025 وموافقة المجلس ايضا على اعتماد الانشطة والبرامج التي تقدمت بها تونس بمناسبة تتوتيج تونس عاصمة للشباب العربي للعام 2019.
وعطفا على لقاء صالون الشباب العربي والذي اقيمت فعالياته في عمان خلال شهر شباط الماضي بيَّن ابو رمان ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اعتمد توصيات الشباب المشاركين، مؤكدا حرص المكتب التنفيذي على متابعة التوصيات ونقلها الى حيز التنفيذ .
وبيّن ابو رمان ان المجلس بحث خلال لقاءاته ضرورة رفع الحظر عن الملاعب في كل من العراق وليبيا، حيث خاطب المجلس اتحاد اللجان الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم لاجراء ما يلزم من رفع الحظر الكامل عن الملاعب والذي من شانه اعادة احياء الحركة الرياضية وتنظيم البطولات الدولية والاسيوية والعربية على الملاعب العراقية والليبية .
ولفت ابو رمان الى ان المجلس ادان اقتحام جيش الاحتلال الاسرائيلي لمبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية حيث كلف المجلس اللجنة الفنية للمجلس بالتنسيق مع رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لاصدار بيان من الجامعة العربية لادانة الاقتحام.
واشار ابو رمان الى ان المجلس وافق على اقامة جملة من الانشطة والفعاليات العربية من ابرزها منتدى “دور الشباب في تفعيل اهداف التنمية المستدامة” في سلطنة عمان ومؤتمر دولي “شباب واحد فكر واحد” في جمهورية مصر العربية، ومؤتمر نصرة القدس في فلسطين، وملتقى السلام الدولي للشباب الثاني في العراق، وبرنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب في المملكة العربية السعودية، الى جانب دعم المشاركة العربية في منتدى الشباب العربي الاوروبي في دورته السابعة والذي سيقام في بودابيست، وعقد منتدى تمكين الفتيات في المغرب، وصالون الشباب العربي الثالث في العراق، والبرنامج العربي المتقدم لاعداد مصممي العروض الرياضية في مصر، ومهرجان الالعاب التقليدية في سلطنة عمان، ودورة ادارة الفعاليات الرياضية في السعودية.
وعلى هامش اجتماعات المجلس التقى الدكتور ابو رمان الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب المصري حيث بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الشبابي، وثمّن ابو رمان التجربة الشبابية المصرية خلال جولته ووزير الشباب المصري في عدد من المنشات والمرافق الشبابية والرياضية، كما شارك في افتتاح الملتقى العربي الافريقي للشباب المتطوعين، ورواد الاعمال الذي اقيم في وزارة الشباب المصرية.
وشارك ابو رمان وزراء الشباب والرياضة العرب في حفل ختام فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018 الذي اقامه مركز المنارة .