مرايا – بدأت إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء، بالتعاون مع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة اليوم الاثنين برنامجا تدريبيا لإعداد مدربي مقدمي الخدمات في المكاتب الأمامية الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الجمهور في الدوائر والمؤسسات الحكومية. ويأتي البرنامج ضمن مشروع الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والإمارات في مجال تطوير أداء الجهاز الحكومي، واستكمالا للمرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لتأهيل مدربي سعادة المتعاملين.
وقالت مدير إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء المستشار المهندسة بدرية البلبيسي: إن عقد هذا البرنامج جاء انطلاقا من حرص الحكومة على تنفيذ بنود خطة النهضة، منها بناء قدرات وتأهيل 1000 موظف حكومي من مقدمي الخدمات المباشرة للجمهور، من خلال العمل على بناء مهاراتهم واتجاهاتهم وتعزيز ثقافة تقديم الخدمة لديهم.
وأكدت البلبيسي دور وأهمية البرنامج التدريبي في تغيير مفهوم تقديم الخدمة لدى الموظفين الحكوميين، ما ينعكس إيجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بحيث تراعي كرامة المواطن من حيث بيئة الخدمة وطريقة تقديمها وسرعة إنجازها،و يؤدي إلى تعزيز الثقة بأداء الجهات الحكومية، واشباع حاجات متلقي الخدمة وتحقيق الرضا وصولاً إلى اسعادهم.
ويشارك في البرنامج الذي يستمر خمسة أيام، 40 موظفا حكوميا من 20 دائرة ومؤسسة خدماتية، للتدريب على المواصفات والمهارات المطلوبة، وأساليب التواصل والاستماع وتقنيات السؤال الفعالة، وأساليب التعامل مع ملاحظات وشكاوى متلقي الخدمات، فضلاً عن إشراك متلقي الخدمة في تصميم الخدمات الحكومية.