مرايا – قامت جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم بالشراكة مع إدارة مكافحة المخدرات ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية اليوم الأحد، بتنظيم يوم لنشر الوعي حول أخطار آفة المخدرات، في مدرسة الأمير فيصل بن الحسين الثانوية التابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية في قضاء الأزرق.

وجاء هذا اليوم من خلال برنامج تم إعداده ليشمل جميع مدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة للفئة المستهدفة من طلاب المدارس من عمر 12-18 عام وعددها (37) مدرسة، ضمن مبادرة إيدي يايدك.

واشتمل هذا اليوم الذي استهدف طلاب الصفوف الثانوية على إعطاء محاضرة من قبل مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة سلطت الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذل للحد من إنتشار ظاهرة المخدرات، والأضرار والمخاطر التي تنعكس على النسيج الاجتماعي وأثارها على الاقتصاد والأمن، وتأثيرها المدمر على الصحة الجسدية والنفسية للأفراد المتعاطين وأسرهم، والقضاء على هذه الآفة الخطرة، كما اشتمل على عرض فيلم وثائقي لقصص حقيقية عن تعاطي المخدرات وأثارها السلبية، بالإضافة إلى عمل معرض لعينات من أنواع المخدرات المنتشرة.

واستمع الحضور إلى شرح مفصل عن كل نوع والتحذيرات الواجب اتخاذها عند تداول هذه المواد أو مشاهدتها

وحضر اليوم مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية ومدير جمعية الملكة رانيا العبدالله لرعاية العسكريين وأسرهم، وأعضاء من المجتمع المحلي في قضاء الأزرق.