مرايا – رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات اليوم الأثنين حفل افتتاح تنفيذ الطريق الحدودي على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية والممول بمنحة من حكومة دولة كندا الصديقة حيث كان في استقباله مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية اللواء المهندس نصار العثامنة وقائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنه.

وقال المساعد للتخطيط والتنظيم اللواء المهندس نصار العثامنه في كلمة له :” أنه من دواعي السرور أن أرحب بكم في هذه المناسبة حيث نحتفل ببدء افتتاح مشروع إعادة وتأهيل الطريق الحدودي الأردني والذي تم بتمويل كريم من الحكومة الكندية كمرحلة أولية لبرنامج أكبر وأضخم يضم العديد من المشاريع”.

وأضاف اللواء المهندس العثامنة أن هناك العديد من البرامج والتعاون المشترك طويل الأمد والمستمر بين بلدينا يأتي برعاية ملكية سامية حيث أسهمت هذه الجهود في تطوير امكانيات القوات المسلحة الأردنية.

وأكد السفير الكندي السيد بيتر مكدوغال إلى المشاركة جنباً إلى جنب مع الأردن، واضاف: تربطنا علاقات قوية مع القوات المسلحة الأردنية، وكل الشكر لكتيبة حرس الحدود لاستضافتهم هذه المناسبة في هذا اليوم.

من جهته قال مدير عام الإسكان والإشغال العسكرية العميد المهندس محمد البشابشة: “اليوم بدأ العمل بتنفيذ مشروع الطريق الحدودي الممول من الجانب الكندي الصديق والذي جاء نتيجة العلاقات الصديقة التي تربط البلدين كونه يوفر الوقت والجهد ويساعد على سرعة حركة انتشار قوات حرس الحدود”.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره السفير الكندي وقائد قيادة العمليات المشتركة الكندية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والكندية تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية.