مرايا – قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنه بإمكان المكلفين الذين يترتب عليهم ارصدة ضريبية أو غرامات مترصدة، المبادرة إلى اغتنام قرار مجلس الوزراء الذي تم بموجبه تمديد الاعفاء من الغرامات حتى نهاية نيسان الحالي، وذلك بمراجعة مديريات الدائرة ومراكزها في مختلف انحاء المملكة لتسديد هذه الارصدة .

وأشارت أنه بإمكان المكلفين الذين لم تمكنهم ظروفهم من الاستفادة من تطبيق قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات ولم يقوموا بمراجعة الدائرة حتى الآن المبادرة إلى اغتنام فترة التمديد التي تنتهي مع نهاية شهر نيسان الحالي إما بتسديد الارصدة الضريبية والحصول على إعفاء من كامل الغرامات.

أما في حال لم تمكنهم ظروفهم من تسديد كامل الارصدة، فبإمكانهم التقدم بطلب لتقسيط هذه الارصدة حسب التعليمات حتى نهاية العام الحالي والاستفادة بنفس الوقت من الاعفاء من الغرامات.

واضافت أنه في حال ترتب على المكلف غرامات ضريبية لم يتم تسديدها، سيتم تسديد 25 بالمئة من قيمة هذه الغرامات والحصول بالتالي على إعفاء بواقع 75 بالمئة من كامل رصيد هذه الغرامات.

وأوضحت الدائرة أن قرار التمديد جاء بهدف التسهيل على المكلفين الذين لم يتمكنوا من تسديد الارصدة المستحقة عليهم خلال فترة التمديد السابقة التي انتهت في 31 آذار الماضي.