مرايا – ايهاب مجاهد – عبر السفير الاوكراني في عمان الدكتور سيرهي باسكو عن تقديره لمواقف الاردن الداعمة للقضية الاوكرانية واهمية وحدة الاراضي الاوكرانية وسلامتها.

واكد خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة لقضية القرم الاوكرانية ان الاردن من اوائل الدول العربية التي دعمت القضية الاوكرانية من خلال الامم المتحدة.

وقال  ان العلاقات الاردنية الاوكرانية علاقات متميزة وتشهد تطورا ونموا مستمرا مشيرا الى ان حجم الصادرات الاردنية الى اوكرانيا ارتفع العام الماضي 2018 بنسبة 44 بالمائة.

واشار الى ان حجم التبادل التجاري بلغ العام الماضي بين البلدين اكثر من 172 مليون دولار.

وقال ان اعداد الطلبة الاردنيين الدارسين في اوكرانيا يزداد كل عام مشيرا الى ان 538 طالب اردني حصلوا على تاشيرات العام الماضي للدراسة في اوكرانيا مشيرا الى انه يدرس الان في اوكرانيا 2500 طالب وان اكثر من 3000 طالب اردني حصلوا على شهادات عليا .

وقال ان اوكرانيا تاتي في المرتبة الثانية بعد مصر في عدد الطلبة الاردنيين الذين تخرجوا من جامعاتها وان العديد منهم يحظون بسمعة طيبة خاصة في المجال الطبي على مستوى المنطقة.

ودعا المجتمع الدولي الى دعم ضرورة دعم القضية الاوكرانية مشيرا الى ان اوكرانيا بلد ديمقراطي مسالم ومؤكدا على اهمية احترام القانون الدولي.