مرايا – أقامت مديرية الأمن العام اليوم احتفالاً باليوم العالمي للمرأة لعام 2019 بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وذلك تكريسا لدور المديرية في دعم المرأة وشراكتها في العمل الأمني بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في الأردن سارة فيرير وذلك بدعم من قبل الحكومة اليابانية والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون .
وقال مدير الأمن العام ان المرأة مكون رئيسي من مكونات المجتمع وقد لعبت ولا زالت وعلى مر العصور ادواراً مهمة في شتى المجالات ، من هنا اثبتت المرأة الأردنية جدارتها في أداء جميع المهام بحرفية ومهنية عالية مما مكنها من تبوء مناصب قيادية في مختلف الميادين والمجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والطبية والعسكرية .
وأضاف اللواء الحمود ان مديرية الأمن العام أدركت ومنذ سبعينيات القرن الماضي الدور المهم للمرأة في العمل الشرطي فعملت على اشراكها في جميع ميادين ومجالات العمل الشرطي يداً بيد مع زميلها الرجل ، مشيراً لما حققته من انجازات في شتى الجوانب فكان انجازها مصدر فخر واعتزاز للجميع لثباتها وبكل قوة على مواجهة التحديات الأمنية والمشاركة في تطوير آليات العمل الشرطي .
وثمن مدير الأمن العام الدور إلهام والبارز الذي قدمته الكثير من الزميلات في مجالات العمل الأمني وما بذلن من جهد على المستويين المحلي والعالمي لإعلاء صرح هذا الوطن ورفعته .
من جهتها قالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في الأردن سارا فيرر اوليفيلا ان وجود المرأة في مسيرة السلام في مناطق النزاع اصبح شي رئيسي وهام وان لها ادورها ومهامها الخاصة التي تقوم بها ما يحتم على الجميع تقديم الدعم المستمر لها ، ويجب علينا تأهيلها وتدريبها واكسابها الخبرات اللازمة لتمكينها من اداء مهامها بكل قوة ومهنية وحرفيه ، مشيدة بالصورة المشرقة التي رسمتها النشمية الأردنية أثناء مشاركتها في نشر رسالة السلام والمهام الأممية .

واشتمل الاحتفال الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام والأجهزة الأمنية الاخرى وعدد من ضباط وضباط صف المديرية من الشرطة النسائية وعدد من متقاعدي ومتقاعدات الأمن العام وممثلي مؤسسات وهيئات محلية ودولية على عرضٍ مسرحيٍ قدمه المسرح الشرطي التابع لادارة العلاقات العامة والاعلام بين دور المرأة في المجتمع ، كما واشتمل الاحتفال على عدة كلمات لعددٍ من المشاركين اوضحوا خلالها التجارب المميزة للنساء في العديد من المجالات ابرزها الأمنية والشرطية .
وكرم اللواء الحمود عددا من أسر الشهداء و عددا من النساء اللاتي يعملن جنباً إلى جنب مع مديرية الأمن العام واسهمن في زيادة الأمن والاستقرار كما وكرم مدير الأمن العام عددا من مرتبات الشرطة النسائية ممن قدمن مساهمات فاعلة في عمل مديرية الأمن العام لتقديم الخدمة الفضلى للوطن والمواطن .