مرايا – زارت معالي وزير السياحة والآثار السيدة مجد شويكة مستودعات دائرة الآثار العامة في منطقة نويجيس/ طبربور، يرافقها امين عام الوزارهحيث اطلعت على المستودعات التي يتم فيها حفظ القطع الاثرية حاليا واستمعت الى ايجاز حول مصادر القطع الاثرية والمنهجية المتبعة في تخزينها وتسجيلها وتصنيفها والحاجة الى توفير مكان ملائم لحفظها، كما قامت بالإطلاع على قسم القطع المصادرة الذي يتم فيه حفظ القطع المصادرة من الجهات الأمنية المختلفة وقد عاينت مجموعة القطع الأثرية الأردنية المسترجعة من كندا.
وقدم مساعد المدير العام لشؤون المحافظات السيد علي الخياط شرحاً عن خطط الدائرة بإنشاء مركز حفظ المقتنيات الأثرية وأهمية هذا المشروع لحفظ المقتنيات الاثرية وتخزينها بطريقة ملائمة وسليمة سيما وان بعض المقتنيات الاثرية تتأثر بالظروف والعوامل الجوية.
وسيشتمل المشروع على مستودعات حديثة لحفظ المقتنيات الاثرية ومكتبة ومختبرات لمعالجة القطع الاثرية وارشيف.
واكدت معاليها على دعم الوزارة لهذا المشروع الهام الذي يسهم في المحافظة على المقتنيات والقطع الاثرية في مكان امن ومناسب مع ضرورة التنفيذ الفوري للمشروع.
كما زارت معالي وزير السياحة موقع المدرج الروماني الأثري في منطقة وسط البلد اطلعت خلال الزيارة على أخر الإجراءات التي قامت بها الوزارة ودائرة الآثار العامة في معالجة الاضرار التي حدثت للمدرج الروماني والمتاحف خلال الظروف الجوية التي مرت بها المملكة.
وقد قدمت توجيهاتها بضرورة تقديم كافة التسهيلات لخدمة السائح وزوار المملكة.