مرايا – آية قمق – تفقد وزير العمل سمير مراد اليوم عدداً من مراكز التي خصصت لإستقبال الباحثين عن عمل في معان والبادية الجنوبية.

وبدأ مراد جولته في مركز الاستقبال في بلدية الحسا واطمئن على سير العمل هناك، ووجه مراد كادر الموظفين بأستقبال كافة الطلبات لغايات حصرها وفرزها تمهيدا للبدء في عملية التشبيك مع القطاع الخاص.

وزار مراد مركز الاستقبال في بلدية الحسينية والتقى مجموعة من الشباب الباحثين عن عمل وقدم شرحا موجزا عن ال ٥٠٠ فرصة عمل التي تم الاعلان عنها يوم امس لابناء محافظة معان والبادية الجنوبية داعياً اياهم للتسجيل.
وأكد مراد أن مراكز التسجيل ستبقى مفتوحة للجميع ولمن يرغب بالتسجيل في الوظائف المعلنة.

وتفقد مراد مديرية عمل معان وعدد من المراكز، واطلع على سير العمل هناك، لافتاً أن سير عملية التسجيل تسير وفقاً لما هو مخطط له.

وكان مراد قد ذكر في بداية زيارته إلى محافظة معان إننا نؤكد ومن منطلق حرصنا على تنفيذ توجيهات جلالة الملك في متابعة احتياجات المواطنين بمختلف مناطق المملكة والعمل على تلبيتها وفق رؤية تنموية شاملة تستهدف المتعطلين عن العمل من أبناء هذه المحافظة وخلق فرص عمل لهم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والقطاع الخاص للارتقاء بأوضاعهم وهذا ما أكد عليه جلالة الملك خلال لقاءاته المستمرة مع الحكومة وتشديده على ضرورة الاهتمام بتحقيق طموحات ابناء الوطن في مختلف مناطقهم.

وأضاف إن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامه وفرت 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة وباديتها في مهن إدارية وفنية وهندسية بالإضافة إلى حاسب كميات ومساح وسائقين ومراسلين وحراس ومراقبي عمال وغيرها من المهن في العديد من شركات الإنشاء والطاقة المتجددة والكهرباء والخطوط الناقلة ضمن المحافظة .

مؤكداً مراد ان مكاتب مديريات العمل في المحافظات ستبقى تستقبل الباحثين عن العمل خلال الفتره القادمة للفرص التي أعلنت عنها الوزارة والفرص الأخرى التي سيتم الإعلان عنها والتي جاءت بالتشاركية ما بين الوزارة والقطاع الخاص
وركز أن الوزارة مستمرة في جهودها من اجل خلق فرص عمل لأبناء المحافظة والبادية الجنوبية .
وزار مراد دار المحافظة وعقد مؤتمراً صحفياً بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات، حيث اوضح مراد اولوية عمل الحكومة في توفير فرص العمل بشكل عام وخصوصا الفرص المتأتية من الاطار الوطني للتمكين والتشغيل وعددها نحو ٣٠ الف فرصة عمل في القطاع الخاص، وتحدث العموش حول دور وزارة الاشغال العامة في تأمين فرص عمل من خلال التنسيق مع الشركات التي يحال عليها العطاءات من قبل الحكومة ، لافتا ان فرص العمل ستوجه فقط للاردنيين، فيما لفت البطاينه ان القطاع العام مشبع وان ديوان الخدمة المدنية لدية خطط مستقبليه بالتنسيق مع اجهزة الدولة جميعا.
واكد عبيدات ان مكاتب التشغيل مستمرة في استقبال طلبات التشغيل واقامة المعارض والايام التشغيلية بهدف توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع القطاع الخاص، لافتا انه خلال هذا العام سيتم اقامه فرعين انتاجيين في الحسا والحسينية سيوفر الاول ٥٠٠ فرصة عمل والثاني ٢٠٠ فرصة عمل.