مرايا – قال وزير العمل سمير مراد اليوم الاربعاء إن مكاتب العمل التسعة المنتشرة في محافظة معان والحسا استقبلت 2500 طلب توظيف من قبل الشباب المتعطلين.

وأضاف مراد خلال مؤتمر صحفي للوفد الحكومي الموجود في معان مبادرة العمل اليوم فقط 500 وظيفة “ونحن لا نتحدث عن 500 فرصة عمل، بل هناك مبادرات قادمة لوزارة العمل لجميع أبناء وبنات المملكة المتعطلين”.

من جهته، قال وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش إن هناك فرص عمل لكافة التخصصات من: “ماليين واداريين ومهندسين وفنيين.. الخ”.

وأضاف العموش أن فرق وزارة العمل بدأت بالفعل بفرز طلبات العمل، متوقعاً أن يبدأ الشباب والشبات الذين تقدموا في طلباتهم اليوم مباشرة العمل والدوام خلال الاسبوع المقبل.

وبين العموش أن هذه المبادرة جاءت استكمالا لخطة الحكومة لعام 2018، وما ضمنه كتاب التكليف السامي للحكومة لتوظيف الشباب.

وأشار العموش إلى ان رواتب العمل جيدة، وسيدرجون العاملون تحت مظلة الضمان الاجتماعي، مضيفاً: “نقول لأبناؤنا الشباب أن هذه بارقة أمل وستستمر حتى تعم جميع محافظات المملكة”.

من جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة إن الوفد الحكومي موجود اليوم في معان من أجل الفعل وليس ردت فعل، مضيفاً “نحن كحكومة نتفهم جدا الضغط عند الناس ونحن في صدد تطوير التشاركية مع الجميع”.

وبين البطاينة أن الخطة ليست مقتصرة على معان بل على جميع قرى معان واطرافها، انطلاقا من خلق فرص عمل لأبناء الوطن ومبدأ تكافؤ الفرص التي تحث عنها كتاب التكليف.