مرايا – قال رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي أن تنفيذ مشروع شبكة صرف صحي قصبة الكرك سيجري تنفيذه خلال العام الحالي.

وأشار إلى دور مجلس محافظة الكرك في تقديم افضل الخدمات وتنمية المحافظة من خلال تنفيذ جملة من المشاريع الخدمية والتنموية، التي يعتبر مشروع شبكة الصرف الصحي في المحافظة أساسيا فيها.

واضاف المجالي أن جهودا وعملا متواصلا مع وزارة المياه والري ومع سلطة المياه اثمرت عن إقرار موازنة تنفيذ المشروع في قطاع المياه في الكرك خلال العام الحالي.

واشار إلى أن مشروع الصرف الصحي لقصبة الكرك يخدم الاحياء والمناطق غير المشمولة بشبكة الصرف الصحي، إضافة إلى مشاريع أخرى في هذا القطاع، مبينا أن المشروع يعتبر من المشاريع الهامة في المحافظة ويساهم في الحد من التلوث والمحافظة على البيئة واستغلال افضل للمياه العادمة.

وأوضح ان مجلس محافظة الكرك خصص نحو 5ر2 مليون دينار من موازنة المحافظة لعام 2019 بنسبة 11 بالمئة لأغراض تطوير قطاع المياه.

وأكد امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات أن الوزارة ستنفذ المشروع وان التمويل متوفر لانجاز هذا المشروع الذي تم تقسيمه إلى ثلاث حزم .

وبين دحيات أن محطة تنقية الكرك القديمة تعمل وفق المواصفات الاردنية وسيتم استلام مشروع التوسعة الجديد خلال الأشهر القادمة وهو ما سيمكن الوزارة من مباشرة العمل بمشروع الصرف الصحي لقصبة الكرك.