مرايا – بسمة النظامي – وقعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات، ورئيس المعهد بالوكالة الدكتور ياسر سليمان مذكرة تفاهم تتضمن العديد من مجالات التعاون والتي تتركز حول تبادل الخبرات في مجالي علم النفس والعمل الاجتماعي، و التدريب الميداني والتدريب الصيفي لطلاب كلية علم النفس والعمل الاجتماعي في المعهد، وفي مراكز ومؤسسات الوزارة.

وتشمل ايضا عقد ندوات وورشات العمل ومؤتمرات متخصصة في مجالي علم النفس والعمل الاجتماعي وموضوعات البحوث ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف هذه المذكرة إلى توفير إطار تعاوني، وتيسير سُبل التعاون بين الطرفين، وتحديد الشروط والعناصر الأساسية للتعاون المتبادل .

كما ان هذه المذكرة سارية من تاريخ التوقيع عليها ولمدة ثلاث سنوات ،ويتعهد معهد الدوحة بتوفير الاستشارات العلمية والمهنية والتدريب لمنتسبي المراكز والمؤسسات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في المملكة،وذلك في المجالات التي يتخصص بها المعهد ويقدمها ضمن كلياته ومراكزه المختلفة.

تدعم هذه الاتفاقية أواصر التواصل بين الطرفين ولها تأثيرا في تأسيس التعاون العلمي بينهما مما يساهم في تثمين المشاريع البحثية والإنتاج العلمي والمعرفي.

يعتبر معهد الدوحة مؤسسة أكاديمية مستقلة مخصصة للدراسات العليا في مجالات العلوم الاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والإدارة العامة، وعلم النفس والعمل الاجتماعي.