مرايا – كشف الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد أن الشركة ستباشر مطلع نيسان المقبل تنفيذ توسعة لمدنية الحسن الصناعية على مساحة 220 دونما.

وقال خلال لقائه اليوم الأحد رئيس واعضاء جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية: ان التوسعة تم احالتها على احدى شركات المقاولات المحلية المتخصصة بهدف إنشاء مبان صناعية على مساحة 20 الف متر مربع لاستيعاب الطلب المتنامي على الاستثمار في المدينة التي اشغلت بالكامل، وتضم لغاية نهاية العام الماضي أكثر من 150 شركة. وبين أن التوسعة الجديدة المقرر الإعلان عنها هي الرابعة بعد اشغال التوسعة الثالثة بالكامل عام 2013 والتي قاربت مساحتها 145 دونما، اشتملت على 25 قطعة استثمارية بمساحة إجمالية تقدر بـــ 11 الفا و500 متر مربع موزعة على 16 مصنعا نمطيا، مشيدا بما وصلت إليه المدينة وما باتت تشكله من رافد قوي للاقتصاد الوطني من الاستثمارات التي تحتضنها وفرص العمل التي توفرها.
واوضح جويعد أن الشركة بالتعاون مع ادارة المدينة والجمعية بصدد وضع خطة أولويات للعمل داخل المدينة، تشتمل على تطوير البنية التحتية واعمال صيانة وإعادة تأهيل الشوارع بما يضمن راحة المستثمر وسهولة ممارسة نشاطه داخل المدينة الصناعية. وثمن رئيس الجمعية عماد النداف الطروحات المقدمة من شركة المدن الصناعية التي تعتبر الداعم الأول للاستثمار في المدينة، مؤكدا استعداد الجمعية لتنفيذ العديد من المبادرات لتنشيط الحركة الاقتصادية في المدينة.
وأشار الى ضرورة اشراك رؤساء البلديات وتسهيل عملية انخراطهم بالعمل الاستثماري في مختلف المدن الصناعية لتسهيل العملية الاستثمارية.
ودعا اعضاء الجمعية لبذل المزيد من الجهود للتخفيف من معاناة القطاع الصناعي في ظل الظروف الراهنة، وقلة فرص العمل التي يمكن للقطاع الصناعي استحداثها.