مرايا – رداً على ما أثير عبر وسائل الإعلام، عن الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، أنها تتابع بشكل حثيث ومن خلال مختلف القنوات، أوضاع الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية، وأنها تضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها.

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة، في بيان اليوم الاربعاء، إلى التواصل المستمر بين الوزارة وأهالي الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية، وحرص الوزارة على طمأنتهم ووضعهم بصورة تطورات الأوضاع وجهود الوزارة بما يتعلق بهذا الملف.

وأكد القضاة أن زيارات أهالي المعتقلين لهم مستمرة ولم تنقطع خاصة في الفترة الأخيرة، وأن آخر زيارة تمت وبترتيب من الوزارة هي لوالد المواطن الأردني محمد مهدي سليمان يوم 16 كانون الثاني الماضي، وقد سبقها زيارات متعددة على مدى الأعوام السابقة من الأهالي لأبنائهم، علماً أن الوزارة تعمل حالياً على ترتيب زيارة للمواطن الأردني عبدالله ابوجابر بعد تلقيها طلباً من أهله.

وأوضح أن السفارة الأردنية في تل أبيب وبتوجيهات من الوزارة، تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية وتتواصل معهم بشكل مستمر وتتابع مع السلطات الإسرائيلية كل ما يتعلق بأوضاعهم وخاصة الصحية إضافة لظروف سجنهم، وتطالب بالعمل على تحسين تلك الظروف وضمان محاكمات عادلة لهم والتعامل معهم وفقا للمعاهدات الدولية.