مرايا – تواصلت في العقبة منافسات دورة القائد الرياضية الخامسة عشر لأندية المعلمين التي تنظمها وزارة التربية والتعليم وتستمر حتى مساء غد الجمعة.

وتابع مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة زيد أبو زيد عدداً من فعاليات البطولة ، مؤكداً أن فلسفة وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تعزيز قدرات المعلم الذي هو أساس التغيير والتطوير ليكون معلماً فاعلاً في الميدان التربوي بشتى المجالات .

وقال ابو زيد إنّ دورة ميلاد القائد الرياضية الخامسة عشرة لأندية المعلمين جاءت تعبيراً عن امتنان الوزارة للزملاء المعلمين واستكمالا لخططها في تنمية قدراتهم التي تحظى برعاية واهتمام وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني.

وأكد ابو زيد على تميز المواهب والقدرات التي أظهرتها الفرق المشاركة في الدورة ، مشيراً إلى الروح الرياضية العالية التي تحلّى بها اللاعبين في الفعاليات .

وأضاف بأن الدورة أظهرت حجم التميز والإبداع لدى المشاركين وان المعلمين كانوا على قدر عال من الخبرة كمدربين ومحكمين ولاعبين بما تعود بالأثر الايجابي على ابنائنا الطلبة .

وثمن ابوزيد الجهود التي بذلها المعلمون من حكام ومدربين ومشرفين في انجاح دورة الأمير فيصل الأولومبية للناشئين التي اختتمت فعالياتها قبل أيام ، والتي جاءت دورة القائد عنوان لهذا التقدير .

ورفع أبو زيد باسم المشاركين والأسرة التربوية أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون وتولي جلالته سلطاته الدستورية .

وجاءت نتائج المنافسات لليوم الثالث على النحو التالي :
في خماسي كرة القدم في مجموعته الأولى فاز نادي معلمي الزرقاء على فريق الوزارة فيما تغلب نادي معلمي اربد على نظيره في الطفيلة .

وفي المجموعة الثانية فاز نادي معلمي عجلون على نظيره في الكرك ، وتغلبت الكورة على عمان .

وفي كرة اليد فاز مادي معلمي البلقاء على عجلون .
وفي منافسات كرة السلة تغلب نادي معلمي عمان على نظيره في الكورة ، واربد على عجلون .

وفي الكرة الطائرة صالات فازت عمان على الطفيلة.
وفي كرة الطاولة فردي فاز نادي معلمي الطفيلة على عجلون ، وعمان على المفرق ، واربد على الزرقاء ، والكرك على الكورة .

وفي كرة الطائرة زوجي فاز نادي معلمي الزرقاء على الكورة ، وعمان على المفرق .

وتستمر الفعاليات منافساتها في الريشة الطائرة ” فردي وزوجي ” والشطرنج .