مرايا – ايهاب القيسي – نظمت نقابة المقاولين الاردنيين الاربعاء، حفلا لتكريم اعضاء لجنة الطرق في النقابة لمساهمتهم الفاعلة في خدمة قطاع الانشاءات الاردني و الكشف الميداني على طريق الاغوار (البحرالميت) اثر “الفاجعة” .

قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب ان هذه الجهود المبذولة من قبل اعضاء اللجنة محط اعتزاز و فخر للنقابة ، وبالرغم من الصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات من اعتداءات و تخوين و الاقلام المسمومة التي تقلل من شأن القطاع الا اننا ماضون في رفد الاردن بالاقتصاد و التعميير باعتبار ” المقاولين” هم اساس الوطن و العنصر الاقتصادي الاهم .

و اكد اليعقوب على اهمية الالتفاف حول النقابة و و بذل الجهود من اجل تحسين مستوى القطاع و المساهمة في تقديم الخبرات من الاعضاء وذلك لما تحققه النقابة من اسهامات في تشغيل الايدي العاملة و استخدام موارد الوطن ورفد الاقتصاد الوطني و تحريك عجلة الحياة .

واضاف ان النقابة شكلت لجنة لايجاد حل منصف لاعباء القانون الضريبي الجديد على القطاع و الاستفاده من الاعفاءات الممنوحة لقطاع الصناعة لكون الانشاء جزء من الصناعة ، وان النقابة ماضيه في تحقيق رؤيتها في ظل القوانيين التي تعطل مسيرتها .

واستعرض نقيب المقاولين المساعي النقابية لتصدير المقاولات الى الخارج كما اسماه “ماراثون تصدير المقاولات” موعزا ذلك لجودة الادارة الاردنية و سرعة التنفيذ و كفاءة العالية ، وتناول بالذكر زيارة وفد نقابي الى العراق لتنسيق مشترك بين البلدين في قطاع المقولات .
واعرب المهندس اليعقوب عن عدم رضى النقابة عن القرارات الحكومية والتي من شأنها تفعيل دور الخارجية و الاستفادة من الزيارات بين البلدان العربية و التواصل الى مدى بعيد واعادة نظر الحكومة في قانون الضريبة و تشجيع القطاع ، والنظر في القضايا التي ما زالت عالقة منذ عام 1996.