مرايا – كرمت سمو الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط ورئيس المجلس التمريضي الأردني، اليوم الاثنين، الصحفيين المشاركين في المسابقة الاعلامية لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية “اكتب .. صور .. سجل” نحو رعاية صحية أفضل.
وقال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن ان الاردن يسعى لتعزيز انجازاته الطبية والارتقاء بالمؤسسات الصحية وان الاعتمادية تشكل مفتاحا للتطوير والنهوض بالقطاع الصحي ورفع مستوى كفاءة خدماته، مؤكدا ان الاردن قطع شوطا مهما على طريق الاعتمادية التي نالها 28 مستشفى و97 مركزا صحيا عليها في المملكة ايضا.
ولفت الى ان جميع القطاعات الصحية تمتلك الإرادة للمضي قدما للحصول على الاعتمادية وتحقيق معايير صحية فضلى لمصلحة المواطنين والمجتمع، حيث يبرز بوضوح الدور المحوري لوسائل الاعلام والاعلام الجديد لقدرتها على نشر الثقافة الجديدة بوسائل وانماط يتقبلها الناس.
واكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات أهمية ودور الاعلام الرسمي والمستقل في خدمة جميع القضايا وهو شريك في تناول التحديات ورصد النجاحات، مبينة اننا كإعلام شركاء بالرقابة والتغيير وعكس الانجازات بالحديث بقصص وتقارير صحفية بكافة الانماط الجديدة والمعاصرة .
واشادت غنيمات بدور سمو الاميرة منى الحسين واهتمامها بتطوير الخدمات الصحية واهتمامها بجوانب الاعتمادية، والجهود الملكية السامية التي وجهت الحكومة الى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والأولويات التي اقرتها الحكومة في هذا المجال، وتوسيع شمول المواطنين بالتامين الصحي.
وبينت دور الاعلام كسلطة رقابية له الحق بنقد الاداء وعليه واجب تسليط الضوء على المنجزات وقصص النجاح وابراز المستوى الرفيع للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
واكد رئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية المهندس سعيد دروزة ان الانجازات لا تقاس بالتدريب انما يقاس الانجاز من خلال تعليقات المرضى، ونؤمن بالشراكة مع جميع القطاعات، بما في ذلك المؤسسات الاكاديمية والمنظمات غير الربحية، مشيرا الى ان المجلس جسد انموذجا في الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتحدي امامنا يتمثل في الحفاظ على نتائج المدخلات بعد الاعتماد والتدريب وتقديم خدمات اكثر ابتكارا.
وتخلل الحفل فيلم يوثق الدور الذي يؤديه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تجاه النهوض بالقطاع الصحي في المملكة، وموجز عن المسابقة وعروض اعمال الصحفيين والاعلاميين في المسابقة .
وحصدت وكالة الانباء الاردنية جائزة أفضل تقرير صحفي مكتوب مناصفةً بين الزميلة مجد الصمادي والزميلة رزان المجالي من صحيفة الرأي الأردنية ، وعن فئة الإعلام الاجتماعي ذهبت جائزة أفضل منشور إعلامي لقصة إخبارية مكتوبة إلى الزميل مازن النعيمي وجائزة أفضل فيديو مصور مناصفةً بين بشرى نيروخ ونواف الزبن من وكالة الأنباء الأردنية (بترا) وآمنة اليدك من لجنة صحة المجتمع في المجلس، الى جانب تكريم للمواد المشاركة التي اعدها الزملاء محمد المومني، عرار الشلول ، بركات الزيود ، باسمة طنطور .
وذهبت جائزة أفضل قصة إخبارية مكتوبة إلى الزميلة منى أبو حمور من صحيفة الغد، وجائزة أفضل مقال إلى كوثر صوالحة من صحيفة الدستور وفي التقرير التلفزيوني فذهبت جائزة أفضل تقرير إخباري مناصفةً بين محمد النسور من التلفزيون الأردني، وريف برهومة من تلفزيون المملكة، أما التقرير التفاعلي الإذاعي فذهبت جائزة أفضل تقرير إذاعي مناصفةً بين محمد أبو حلقة من حياة اف ام ولؤي أحمد من إذاعة الجامعة الأردنية وذهبت جائزة أفضل منشور إعلامي لتقرير صوتي إلى لؤي البحران من إذاعة حسنى .