مرايا – انطلق برنامج كسوة الشتاء الذي تنفذه هيئة الهلال الأحمر الإمارتي في الأردن ودول أخرى.

وأكد القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعمّان سعادة فيصل أحمد آل مالك أن برنامج كسوة الشتاء ينفذ بالتعاون مع السفارة، حيث يتواجد بالأردن حالياً لتنفيذ البرنامج فريقاً من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومتطوعين، وقد بدأوا بتوزيع صوبات وبطّانيات عَلى الأسر المستحقة بكافة أنحاء المملكة وذلك بزيارة الأسر مباشرة، وبالشكل الذي يخفف من برودة وقسوة الشتاء عليها.

من جانبه أكد سعيد سهيل المزروعي مدير إدارة الإغاثة والتأهب والكوارث من فريق الهلال الأحمر الإماراتي، أن برنامج كسوة الشتاء يستهدف بالأردن أكثر من 135 ألف مستفيد في العديد من المحافظات بالشمال والوسط والجنوب، وهذا البرنامج يشمل الفحوصات الطبية والمعونات الشتوية.

وكان برنامج كسوة الشتاء قد انطلق يوم الخمس الماضي بالأردن في المخيم الإماراتي – الأردني للاجئين السوريين بمنطقة مريجيب الفهود بمحافظة الزرقاء، وقد توجه فريق الهلال الاحمر الإماراتي والمتطوعين اليوم الأحد إلى محافظة الطفيلة ضمن برنامج كسوة الشتاء في محافظات الجنوب، وسيتوجه الإثنين الفريق الى لواء الرمثا.

يذكر أن برنامج كسوة الشتاء ينفذ بناء على توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي،