مرايا – شؤون رياضية – تنشر مرايا لقرائها آخر أخبار نجومهم المفضلين، وما يحدث خلف الكواليس.

فيتال يرسل أسماء 23 لاعبا للإمارات
يرسل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال اليوم، قائمة تضم 23 لاعبا سيمثلون الأردن في النهائيات الآسيوية التي تنطلق في الإمارات اعتبارا من يوم 5 الشهر المقبل، وسيكون فيتال مجبرا على ارسال القائمة اليوم، حيث أنه آخر موعد لتسليم القائمة.
وينتظر أن يكون الجهاز الفني قد اجتمع أمس، لاختيار القائمة النهائية ومن ثم اعتمادها، وتحديد اسماء اللاعبين الستة الذين تم استبعاهم.
وفق المعلومات، فإن ابرز الاسماء المرشحة للاستبعاد المحترف جيمي سياج وأحد حارسي المرمى أحمد عبدالستار ومحمد شطناوي.
الانباء الواردة من المنتخب تفيد أن فيتال بدا حائرا في المستبعدين من خط الوسط، ما دفعه لاختيار حوالي 6 لاعبين للمفاضلة بينهم وهم: محمود مرضي وبهاء عبدالرحمن وعبيدة السمارنة وصالح راتب وسعيد مرجان ورجائي عايد، حيث يتوقع أن يتم استبعاد اثنين أو ثلاثة من اللاعبين الستة، إضافة إلى لاعب مدافع.
إلى ذلك، علمت “الغد” أن المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، المتواجد برفقة المنتخب الوطني في معسكر قطر، تحدث مع المدير الفني للمنتخب فيتال حول العديد من المواضيع التي تهم تحضيرات النشامى، من ضمنها ضرورة الاسراع في تثبيت تشكيلة المنتخب، في ظل بدء العد التنازلي للمشاركة في نهائيات أمم آسيا التي تنطلق في الإمارات العربية المتحدة اعتبارا من يوم 5 الشهر المقبل.
وكشف مصدر مطلع في المنتخب، أن مالوش يتابع عمل فيتال، منذ التعاقد معه، ويكتفي فقط باسداء النصيحة للمدرب البلجيكي، دون التدخل في عمله.
وأشار المصدر إلى أن مالوش لم يكن راضيا عن كثرة التغييرات في تشكيلة المنتخب في المباريات الأخيرة، ما ينعكس سلبا على المستوى الفني.

توقف تدريبات الفيصلي 
يواصل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، احتجابهم عن التدريبات، اعتبارا من يوم السبت الماضي، ولغاية السبت المقبل، وذلك حدادا على وفاة رئيس النادي الشيخ سلطان العدوان، الذي كان يحظى بحب واحترام الجميع، ما كان لغيابه اثر بالغ على نفسيات المدربين واللاعبين.
ووجدت الأجهزة الفنية للفريق الأول وفرق الفئات في النادي الفيصلي، صعوبة في استمرار التدريبات.

وصول محترف سنغالي للاختبار في الفيصلي
وصل إلى عمان قبل عدة أيام، محترف سنغالي، للخضوع لفترة اختبار في فريق النادي الفيصلي، املا في التعاقد معه، في حال نال رضى المدير الفني طارق جرايا.
وينتظر أن يستهل المحترف الجديد، تدريباته مع الفيصلي اعتبارا من يوم السبت المقبل، تمهيدا للحكم على مستواه الفني.
ويضم فريق الفيصلي حاليا، المحترفين التونسي شهاب الدين بن فرج، والسوري شادي الحموي، بانتظار محترف ثالث.

5 محترفين يخضعون للاختبار في ذات راس
أعلن نادي ذات راس، أن 5 محترفين من أفريقيا وآسيا، يخضعون للاختبارات في فريق كرة القدم، استعدادا للتعاقد مع 3 منهم.
وأكد رئيس النادي كمال الهواري، أن تدريب اليوم، سيشهد حضورا لمحترف ياباني كان يلعب في تايلند، فيما سيحضر يوم السبت المقبل محترفان من بوركينا فاسو وساحل العاج والكونغو.

الفيصلي وفريق فلسطيني يرغبان بضم عبدالعال
كشف نادي اليرموك، عن تلقيه عرضا من النادي الفيصلي وناد من فلسطين، لاستقطاب لاعب فريقه لكرة القدم يزن عبدالعال، الذي ينخرط حاليا في صفوف المنتخب الأولمبي.
وأشار اليرموك إلى أن الفيصلي وقبل حوالي أسبوعين، اجرى اتصالا مع الإدارة لمعرفة إمكانية التعاقد مع اللاعب.
اليرموك أكد أنه لن يقف في طريق اللاعب، في حال تلقى عرضا جيدا.

لاعبو البقعة يقتنعون باستئناف التدريبات
باشر لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، تدريباتهم اعتبارا من أول من أمس، بعد اقتناعهم بوعود الإدارة بصرف جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة.
وتغيب عن التدريب اللاعبان أحمد أبو كبير وأحمد ياسر، بانتظار أن يكونا شاركا في التدريب الذي اقيم يوم أمس في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب.

التحاق ذودان والبطاينة بتدريبات العربي
يواصل المدير الفني لفريق النادي العربي لكرة القدم العراقي جبار حميد، احتجابه عن تمارين الفريق منذ حوالي أسبوعين، بسبب تواجده في البحرين.
وطلب حميد من إدارة النادي، الذهاب إلى المنامة في إجازة لمدة يومين أو ثلاثة، لتمتد اجازته حتى الآن لحوالي اسبوعين، بانتظار تواصل الإدارة معه لمعرفة موعد حضوره إذا ما اراد الاستمرار مع الفريق.
ويشرف على تدريب العربي حاليا، المدرب العام عامر حتاملة الذي يقود التدريبات استعدادا لدوري أندية الدرجة الأولى.
إلى ذلك، التحق بتدريبات العربي خلال اليومين الماضيين، اللاعب عمار البطاينة، بعد انتهاء فترة اعارته إلى فريق الصريح، كما التحق ايضا اللاعب يوسف ذودان، بانتظار مفاوضته للتوقيع رسميا على كشوفات الفريق.
وسبق لذودان أن كان لاعبا في العربي، كما خاض عدة تجارب احترافية في السعودية، إضافة إلى اللعب في عدد من الأندية المحلية.

نادي الحسين يسعى للقاء اتحاد الكرة
يسعى رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد الدكتور أحمد هزاع البطاينة، وأمين السر سميح البكري، لترتيب لقاء مع مسؤولي اتحاد كرة القدم اليوم، لبحث مسألة احتجاب الاتحاد عن تزويد الأندية بحصتها الشهرية، إضافة إلى عدم وفاء الاتحاد بوعده بصرف مخصصات مالية لفرق الفئات في أندية المحترفين.
وشهدت جلسة إدارة الحسين إربد التي عقدت ليلة أول من أمس، جدلا بشأن كيفية التعامل مع الاتحاد في هذا الشأن، قبل أن تستقر الإدارة على ايفاد الرئيس وأمين السر للتحاور مع الاتحاد قبل اتخاذ أية خطوات أخرى، مثل دعوة رؤساء أندية المحترفين للتشاور.

الحافي يعود من نيبال ويستعد لرحلة الإمارات
عاد محاضر ومقيم التحكيم الآسيوي والدولي اسماعيل الحافي إلى عمان قادما من نيبال، بعد أن تولى مهمة مشاهدة حكم نيبالي، تمهيدا لدخوله في قائمة الحكام الآسيويين.
ويستعد الحافي، للمغادرة يوم السبت المقبل إلى الإمارات، للمشاركة كمحاضر ومقيّم في بطولة كأس آسيا التي تنطلق يوم 5 الشهر المقبل.
كما يغادر الحكام أدهم مخادمة وأحمد فيصل وأحمد مؤنس ومحمد بكار إلى الإمارات يوم الاحد المقبل، للمشاركة في إدارة المباريات.

الحوراني يلتحق بتدريبات العقبة
التحق اللاعب محمود الحوراني، بتدريبات فريق شباب العقبة، تمهيدا للعب في الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ولم يتفق الطرفان حتى الآن على التوقيع على عقد، بانتظار تواصل تدريبات اللاعب، قبل حسم الأمور بناء على التقرير الفني.

محترف كرواتي في تدريبات الوحدات
المحترف الكرواتي كارميتيتش، باشر تدريباته مع فريق الوحدات، للوقوف على مستواه الفني قبل حسم أمر التعاقد معه… المحترف شارك في تدريب فريق الوحدات الذي جرى يوم أمس.

نادي الجزيرة.. ينتظر
إدارة نادي الجزيرة، ينتظر أن تكون قد عقدت اجتماعها ليلة أمس، أملا بتذليل العقبات التي اعترضت طريق النادي، خاصة عدم تجمع فريق كرة القدم حتى الآن، ومسألة انتهاء العلاقة مع المدرب نزار محروس، والمفاوضات التي يجريها النادي مع مدربين آخرين.

توزيع المناصب في نادي الرمثا
اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا، خلال أول اجتماع لها، تسلمت من الإدارة السابقة أمانتي السر والصندوق، تمهيدا لمباشرة العمل…
اللجنة وزعت المناصب على النحو التالي: رئيس اللجنة عاكف الزعبي ناطقا إعلاميا، عماد الرفايعة نائبا للرئيس، معتز ملكاوي أمينا للصندوق، وخالد المصطفى أمينا للسر…
اللجنة المؤقتة تستعد لعقد لقاء مع المدير الفني لفريق الكرة عادل يوسف لاعادة ترتيب الفريق.

نجم معروف متذمر من ناديه
نجم كروي معروف، يعمل حاليا مدربا لفريق الشباب في ناديه، رفع من وتيرة تذمره في الأيام الأخيرة، نتيجة عدم حصوله على راتبه منذ أكثر من ستة أشهر…
المدرب النجم يعتزم التصعيد في حال لم يحصل على جزء من مستحقاته قريبا.

ازمة مالية بإنتظار اندية الاردن
مسؤول في ناد محترف، يحتل فريقه مركزا متقدما، تنبأ بمرحلة اياب سيئة لفريقه، بسبب الأوضاع المالية المتردية جدا وفق حديثه…
المسؤول توقع أن تلقي الأزمة المالية بظلالها على جميع الأندية بشكل واضح خلال الاياب.

الحموي وابوهضيب الى الفيصلي
اللاعبان شادي الحموي وعامر أبو هضيب، تلقيا مفاتحة نادي شباب الأردن، ولكنهما سارعا إلى الفيصلي بعد تلقيهما عرضا من “الأزرق”، رغبة من اللعب في فريق جماهيري… شباب الأردن سبق ايضا وأن بحث عن التعاقد مع لاعبي البقعة أحمد أبو كبير وأحمد ياسر.

الصريح يكثف من مبارياته الودية
فريق الصريح لكرة القدم، يكثف حاليا مبارياته الودية مع أندية الدرجة الأولى، حيث يلتقي اليوم فريق نادي سحاب، ويلعب يوم الإثنين المقبل مع فريق سما السرحان، قبل أن يلتقي بعدها فريق اتحاد الرمثا.

الازمة المالية تؤجل استدعاء المدرب المصري
نادي الحسين إربد، ينتظر حلولا لأزمته المالية، لاستدعاء المدرب المصري اشرف قاسم الذي تم الاتفاق معه لتدريب الفريق، قبل أن يتم تأجيل حضوره بسبب عدم توفر الموارد المالية حاليا… النادي تواصل أول من أمس مع المدرب المصري قاسم، حيث تم الاتفاق على التفاصيل، بانتظار حل الأزمة المالية لحضور المدرب المصري… إلى ذلك، استقطب نادي الحسين إربد محترفا بحرينيا للعب مع فريق كرة اليد خلال الفترة المقبلة… اللاعب البحريني يدرس في جامعة اليرموك، وسبق وأن لعب في فريق العربي لكرة اليد.

وقفة احتجاجة لاعضاء نادي جرش
وقفة احتجاجية نظمها عدد من اعضاء الهيئة العامة في نادي جرش، احتجاجا على قيام وزارة الشباب بالطلب من اللجنة المؤقتة بالنادي، تسريع اجراء موعد الانتخابات.. المعتصمون قالوا إن الوزارة قامت بحل مجلس الإدارة في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، قبل أن تحدد يوم 19 المقبل موعدا للانتخابات… المعتصمون انتقدوا الوزارة لأن هذا التسريع يمنع عددا من المؤازرين من اكمال فترة حصولهم على حق التصويت، متمنين أن تتولى اللجنة المؤقتة عملها لمدة 6 أشهر قبل اجراء الانتخابات.

استعداد كبير لليرموك للدوري
فريق اليرموك لكرة القدم، الذي يستعد لدوري الدرجة الأولى، يعتمد بشكل كبير على لاعبيه الشباب في الدوري المقبل، في اطار بحثه عن تأسيس قاعدة لفريق قادر على المنافسة في الموسم بعد المقبل.

رغبة سعودية للتعاقد مع المدرب ابو السعود
مدرب حراس المرمى في فريق الشباب بنادي النصر السعودي خالد سلطان، كشف عن رغبة سعودية بالتعاقد مع المدرب الأردني في لعبة الجوجتسو زيد ابو السعود، للعمل مدربا في المنتخبات السعودية.