مرايا – صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي باعلان براءة اب متهم بالشروع باغتصاب ابنته العشرينية وهتك عرضها.

وكانت النيابة العامة احالت الاب للمحاكمة بتهم الشروع بالاغتصاب وهتك العرض وجنحة التهديد بعد ان توصلت الى انه دأب وباستمرار على الاعتداء الجنسي على ابنته مستخدما سلطته الابوية والاكراه والعنف.

واشارت النيابة في بيناتها ان اول اعتداء جنسي وقع منه على ابنته كان عام 2013 ،وان اخر واقعة تمت اثناء محاولته الاعتداء عليها وقامت بمقاومته والصراخ فقام بضربها على وجهها وفي الاثناء استيقظ ابنه واخذ يبكي وطلب منها المتهم الذهاب اليه لتوقيفه عن البكاء، فاستغلت الفرصة وتمكنت من الهرب ولجأت الى جارها محتمية به والذي اجارها من اعتداءه عليها وتم استدعاء الشرطة وجرت الملاحقة.

وبتطبيق محكمة الجنايات الكبرى للقانون توصلت الى ان اقوال المجني عليها جاءت متناقضة في كافة مراحل التحقيق والمحاكمة واستعرضت لبعض هذه التناقضات، واستنادا لذلك اعلنت براءته .

نائب عام الجنايات الكبرى تقدم بطعن بحكم محكمة الجنايات معللا ذلك بان المحكمة جانبت الصواب باستبعاد شهادة المجني عليها بالرغم من انها جاءت منسقة ومتوافقة في الوقائع الجوهرية بالاضافة الى اغفالها لشهادة شقيقتها التي كانت شاهدت والدها بعينيها اثناء محاولته الاعتداء عليها دون التعرض لهذه الواقعة الجوهرية وبيان سبب اقتناعها.

وايدت من جهتها محكمة التمييز حكم محكمة الجنايات الكبرى بعد ان توصلت ان قرارها جاء معللا ومسببا ومشتملا على اسبابه وخاليا من عيب مخالفة القانون او الخطأ في تطبيقه.