مرايا – التقت لجنة فلسطين النيابية بدار مجلس النواب اليوم الاثنين، رئيس الشؤون الدينية التركية الدكتور علي ارباش والوفد المرافق له.
وقال رئيسها النائب يحيى السعود، خلال اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبدالناصر ابو البصل، ان الاردن يعتز بعلاقاته مع تركيا القائمة على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة، مؤكدا متانة العلاقات بين الجانبين والتي أرست قواعدها قياديا البلدين على مرح التاريخ.
واكد السعود اهمية توطيد هذه العلاقات وتطويرها من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين البلدين وتعزيز اواصر التعاون في مختلف المجالات سيما السياسية منها والاقتصادية والتجارية والتعليمية والتبادل الثقافي .
بدورهم، ثمن اعضاء اللجنة الموقف التركي تجاه القضية الفلسطينية، ودعم ومساندة أنقرة للوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات، مستذكرين الموقف التركي الرافض لقرار الإدارة الأميركية المتعلق بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.
كما اكدوا اهمية تكثيف السياحة من الجانب التركي للمواقع الدينية في الاردن، والترويج لزيارت المقدسات في القدس وعلى رأسها المسجد الاقصى المبارك، فـ”زيارة السجين ليست تطبيع مع السجان”
من ناحتيه، ثمن ارباش موقف الاردن وصموده بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية وقضية القدس والمقدسات على وجه الخصوص، داعيا الى ضرورة دعم هذه المواقف ومساندتها من خلال الاعتراف الكامل بالوصايا الهاشمية على المقدسات .
واكد اهمية تكثيف الزيارات للاماكن الدينية وابرزها القدس، لافتا الى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى موضوع القدس والمقدسات والذي يعتبر من اهم المواضيع واكثرها اهمية..