مرايا – أكد حزبيون ان أولويات عمل الحكومة التي اعلنها الدكتور عمر الرزاز للعامين القادمين، تفتقر الآليات التنفيذ ، حالها كحال المشاريع التي وضعت بالادراج من قبل الحكومات السابقة. مؤكدين ان الشعب الأردني يريد خطوات عملية على ارض الواقع ، يريد ان يرى بأم عينه كيف يتحول المشروع والفكرة الى واقع ملموس على الارض .

واضاف حزبيون ان مشاريع الرزاز تحتاج الى موازنات كبيرة ،والى مشاركة شعبية واسعة ، واليات تنفيذ واضحة في اطار زمني محدد ، وهذه جميعها امور يبدو ان الرزاز لم يأخذها بعين الاعتبار .

ذياب: كيف ستوفر الحكومة ٣٠ الف فرصة عمل دون استثمارات ؟!

أمين عام حزب الوحدة الشعبية، الدكتور سعيد ذياب، قال ان أولويات عمل الحكومة التي اعلنها الرزاز للعامين القادمين، قدمت للناس دون تحديد الآليات اللازمة لتنفيذ هذه الخطط، مشيرا الى ان الحكومات السابقة قدمت مشاريع وخطط طويلة الامد، الا انها وضعت بالإدراج ولم نعد نسمع عنها نتيجة افتقارها آليات التنفيذ.

واضاف ذياب عندما نريد ان نحول الاردن الى دولة انتاج ، فاننا نحتاج لمشاركة شعبية واسعة،،وهذا غير موجود حاليا”.

وبين ذياب ان الشعب الاردني لا يثق البتة بإمكانية تنفيذ هذه الخطط، لمعرفته بمعطيات كثيرة ستعيق التطبيق ،وهنا تساءل ذياب عن الكيفية التي ستمكن الحكومة من توفير 30 الف فرصة عمل دون وجود استثمارات خارجية ؟

العضايلة:مشاريع الحكومات المتعاقبة حبر على ورق

من جانبه،اكد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي، المهندس مراد العضايلة، ان الشعب الاردني يحتاج الى خطوات عملية يراها على ارض الواقع من قبل الحكومة، مشيرا الى ان الحكومات السابقة قدمت خططا و مشاريع وجمعيها ظلت حبرا على ورق .

واضاف العضايلة : ان الشعب الاردني يريد خطوة عمليه حقيقيه في اتجاه بناء الاقتصاد الأردني.

واشار الى ان الشعب الاردني لم يلمس منذ تولي حكومة الرزاز حتى هذه اللحظة سوى اعادة انتاج قانون ضريبة الدخل وتمسكها بقانون الجرائم الإلكترونية.

واكد ان حكومة الرزاز لم تتقدم بخطوات وإجراءات حقيقية على ارض الواقع في مجال العمل حتى هذه اللحظة.