مرايا – وقعت الشركة الاردنية الدولية للحماية احدى شركات مجموعة الكادبي الاستثمارية و ائتلاف شركة سام جرين بور الفرنسية و مجموعة الزاهد السعودية من خلال شركة تميز الشرق الاوسط للمشاريع احدى شركات مجموعة الزاهد السعودية اتفاقية مشروع مجمع الباصات الشمسي الذي سيدشن في منطقة العقبة في فندق شيراتون عمان.
وقال المدير التنفيذي لشركة سام جرين بور الفرنسية السيد ناصر غالب الخطيب أن هذا المشروع سيكون لصالح سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والذي بدوره سيعزز من دور المواصلات والنقل في منطقة العقبة محليا ودوليا لما تتمتع به منطقة العقبة من موقع استراتيجي في المنطقة.
حيث أن مجمع الباصات الشمسي سيكون نموذج للمشاريع الذكية والصديقة للبيئة وأنظمة الدفع الالكتروني والخدمات التجارية اضافة لذلك كون المشروع مزود بنظام طاقة شمسي لتوليد الكهرباء بقدرة 5 ميغا واط والذي سيعزز من التعاون المثمر بين قطاعات الدولة المختلفة والشركات العالمية المطورة للمشروع و الذي سيضع الاردن محط انظار المستثمرين في المشاريع المستقبلية.

ومن جانب اخر تحدث السيد ناصر الخطيب عن ائتلاف شركة سام جرين بور مع مجموعة الزاهد السعودية والتي ستقوم خلال السنوات القادمة بالاستثمار بالمملكة الاردنية الهاشمية في قطاع الطاقة المتجددة وتكنولوجيا الهيدروجين الاخضر التي ستساهم من خلال هذا الاستثمار الاضخم بدعم الاقتصاد الوطني تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله في دعم الاستثمار.
وحضر حفل التوقيع الشيخ عبدالرحمن الزاهد المدير التنفيذي لمجموعة الزاهد والشيخ عبد الرحمن العطاس والسيدة فالري كازبان رئيس مجلس ادارة شركة سام جرين بور.
ومن المقرر البدء بتنفيذ المشروع في الربع الاول من عام 2019.