مرايا – شؤون رياضية – استعاد فريق الوحدات نغمة الفوز مجددا، بتغلبه على ضيفه فريق شباب العقبة بنتيجة 2-0، في مباراة جرت أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني، في ختام مباريات الجولة التاسعة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وبهذا الفوز رفع الوحدات رصيده إلى 14 نقطة، في حين بقي رصيد العقبة 9 نقاط.
وعلى ستاد الحسن، تمكن فريق الرمثا من حسم “ديربي الشمال” على الحسين إربد بنتيجة كبيرة بلغت 3-0، ليصبح رصيد الرمثا 9 نقاط، ويتوقف رصيد الحسين إربد عند 12 نقطة.
الوحدات 2 شباب العقبة 0
مارس الوحدات كل أشكال الضغط على منافسه، بحثا عن تسجيل هدف مبكر، ونوع من خياراته الهجومية من خلال الكرات العرضية، أو من خلال الدخول من العمق، وحتى من خلال الحلول الفردية جراء تراجع جل لاعبي العقبة للمواقع الدفاعية لدرء الخطورة الخضراء.
الوحدات امتلك زمام الأمور ميدانيا، من خلال انسجام عبيدة السمارنة ورجائي عايد في منطقة العمليات، الى جانب تحركات ورائد قريشي وأنس العوضات من أطراف المنتصف، ووفر عمر قنديل وأحمد الياس زيادة عددية من خلال الاسناد من المنطقة الخلفية، وبقي محمد الباشا وأحمد ثائر في لحظة ضغط على مهاجم العقبة الوحيد ماركوس.
الهجوم الأخضر أجبر وسط العقبة على التراجع للمواقع الخلفية، ما اتاح للوحدات تسريع وتيرة الهجوم، ولم يحسن القريشي التعامل مع عرضية بهاء، فيما ذهبت عرضية صالح راتب من فوق رأس بهاء لتتهادى أمام العوضات الذي هيأها لبهاء فيصل الذي سددها برأسه ارتدت من الأسمر أمام بهاء الذي سددها بقوة، ارتدت من الأسمر بمساعدة العارضة الى خارج المرمى.
بعد انتصاف الفترة تحرك العقبة قليلا عبر الخروج للمواقع الأمامية، لتخفيف الضغط الهجومي الهائل، وكاد السباح أن يتقدم للعقبة من عرضية ماركوس، بيد أنه سدد بحوار القائم الأيمن للحارس تامر صالح في فرصة خطيرة للعقبة.
عاود الوحدات الضغط، وكاد بهاء أن يتقدم للأخضر بعد أن نفذ كرة ثابتة “كرباجية” تألق الأسمر في إبعادها لركنية، وذهبت رأسية رجائي فوق المرمى، فيما ذهبت تسديدة طارق القماز بين احضان حارس الوحدات تامر صالح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
هجوم “أخضر” وهدفان
دفع مدرب الوحدات مع صافرة الحصة الثانية بورقة سعيد مرجان عوضا عن قنديل، وتراجع القريشي للجناح الأيمن، وكاد مرجان أن يتقدم للوحدات، عندما تركته عرضية راتب بمواجهة المرمى، إلا أن مرجان سددها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الأسمر، وتألق مدافع العقبة منذر رجا في إبعاد عرضية مرجان لركنية قبل تدخل بهاء الذي أهدر فرصة خرافية من ركنية الياس مرت من راتب سددها بهاء برأسه فوق المرمى.
واصل الوحدات هجومه الهادر، وكاد مرجان أن يتقدم عندما انسل خلف بينية بهاء بيد أنه سدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الأسمر، ليضغط الوحدات بكل قوته مع انتصاف الحصة، وسط تراجع جل لاعبي العقبة للمواقع الخلفية، ومن ركنية من صالح راتب لرجائي عايد الذي رفعها داخل الصندوق ارتقى لها بهاء وسدد الكرة من وضع طائر بيساره على يسار الأسمر الهدف الأول للوحدات في الدقيقة 69.
الهدف زاد من إيقاع الوحدات الهجومي، ومع الزج بالبديل احمد طنوس عوضا عن أنس العوضات “غير الموفق”، زاد الرتم الهجومي للوحدات، فيما كان مدرب العقبة يدفع بالبديل محمد ابو عرقوب عوضا عن محمد العملة، وكاد سمارنه أن يعزز تقدم الوحدات عندما سدد كرة ثابتة ابعدها الاسمر بمساعدة العارضة لركنية.
مدرب العقبة سحب المدافع أنس بلحوس، ودفع بلاعب الارتكاز ربيع البريمي، في محاولات لضبط ايقاع منطقة العمليات، وعاب الوحدات التسرع في اكثر من مناسبة، وعاد وزج بالبديل محمود جمال عوضا عن مايكل، وأهدر راتب فرصة تعزيز النتيجة بكرة علت المرمى بقليل، فيما ذهبت رأسية ماركوس فوق عارضة تامر، ومن خطأ دفاعي استقبل القريشي كرة على مشارف الجزاء وسددها في الشباك، هدف الوحدات الثاني في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الوحدات بهدفين نظيفين.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 2 العقبة 0
الأهداف: سجل للوحدات بهاء فيصل د.69، ادهم القريشي د.90.
الحكام: عبدالرحمن شتيوي، احمد مؤنس، عبدالرحمن عقل، صدام عقيل، عمر الفراية وعمرو عجاج.
العقوبات: بطاقة صفراء للاعب أحمد الياس (الوحدات).
الملعب: ستاد الملك عبدالله الثاني.
مثل الوحدات: تامر صالح، محمد الباشا، ادهم القريشي، عمر قنديل (سعيد مرجان)، عبيده السمارنة، رجائي عايد، احمد الياس، صالح راتب (كارلوس)، أنس العوضات (احمد طنوس) وبهاء فيصل.
مثل العقبة: حماد الاسمر، منذر رجا، محمد عبدالرؤوف، محمود مشعل، انس بلحوس (ربيع البريمي)، خالد العسولي، محمد العملة (محمد ابو عرقوب)، طارق القماز، مايكل (محمود جمال)، عيسى السباح وماركوس.
الرمثا 3 الحسين 0
بدأ اللقاء باندفاع هجومي من الفريقين، بحثا عن هدف يخلط الأوراق وشهدت المباراة صراعا كبيرا في منطقة خط الوسط، وشكلت انطلاقات أبو زيتون وشرارة وأبو هضيب والخزاعلة والدردور والحموي إزعاجا لدفاع الحسين إربد، الذي عمل على فرض الرقابة على مفاتيح اللعب الرمثاوية.
وأعلن الرمثا عن خطورته مبكرا عندما واجه شادي الحموي المرمى، فسدد كرة قوية تألق الحارس حمزة الحفناوي بردها، فيما كان ادمير يرد بكرة عرضية أبعدها الدفاع قبل استفحال خطورتها.
ومع مرور الوقت اندفع فريق الحسين معولا على تحركات سمير رجا ومحمد العلاونة وباتريك وبلال الداود، لكن من دون أن يتمكنوا من إمداد ديمبا بكرات نموذجية، لتغيب الخطورة عن مرمى الدرابسة، فيما واصل الرمثا غزواته السريعة التي وضعت مرمى الحسين في دائرة الخطر.
وكان يمكن لخالد الدردور أن يفتتح التسجيل لو أحسن توجيه رأسيته بدقة نحو الشباك، وأمام تراجع فريق الحسين للمواقع الخلفية تابع الرمثا أفضليته وخطورته على مرمى الحفناوي الذي أخطأته كرة عامر أبو هضيب.
وفي الوقت الذي كان فيه الرماثنة يهاجمون من كافة المحاور ويهدرون الفرص تباعا مع تألق الحارس حمزة الحفناوي في الذود عن مرماه، لم يبد لاعبو الحسين أي محاولة تعكس اهتمامهم بتهديد مرمى الدرابسة الذي بقي بعيدا عن الخطر لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
حسم رمثاوي
وفي مطلع الشوط الثاني أهدر شادي الحموي فرصة هدف محقق عندما واجه المرمى وسدد بالشباك الجانبية، ليأخذ الرمثا الأمور على عاتقه ويواصل بحثه عن هدف التقدم ليتمكن خالد الدردور من ترجمة افضلية فريقه، عندما استغل كرة الحموي المرتدة من الحارس ليعيدها داخل الشباك د:50.
ردة فعل فريق الحسين جاءت من خلال تقدم العلاونة وادمير والداود خلف ديمبا والبديل امية المعايطة، لتفعيل الخيارات الهجومية وتكثيف الضغط على دفاعات الرمثا، التي بقيت متماسكة وبجهود مضاعفة من ديارا والحوراني ورفاقهم، وكاد ديمبا ان يفعلها ويأتي بهدف التعادل لكن رأسيته ابتدت عن المرمى الذي اخطأته كرة ادمير وهو على بعد خطوات من الشباك.
وشعر الرمثا بالخطر والخوف على نقاط المباراة، فعمل على تهدئة اللعب، بهدف إحكام السيطرة على منطقة العمليات وتدوير الكرة لاستنزاف الوقت، مع الاعتماد على الهجوم المرتد لمباغتة مرمى الحسين الذي أخطأته تسديدة ابو هضيب.
وعند الدقيقة 88 كان الرمثا على موعد مع هدف التعزيز والاطمئنان من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض الحموي للإعثار من المدافع علاء حريما، سددها شادي الحموي بنجاح على يسار الحارس، ثم يضيف خالد الدردور الهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة د:88، ويؤكد فوز الرمثا بثلاثية نظيفة.
المباراة في سطور
النتيجة: الرمثا 3 الحسين 0
الأهداف: خالد الدردور د:50 و89 وشادي الحموي د:88.
الحكام: مراد الزواهرة وفيصل محمد وابراهيم العموش.
العقوبات: انذار وعد الشقران (الحسين)
الملعب: ستاد الحسن
مثل الرمثا: ابراهيم الدرابسه، قصي نمر، عبدالله نصيب، عبدالله عبدالله ابو زيتون (صهيب ذيابات)، سائد الخزاعلة (لقمان عزيز)، خالد الدردور، خالد ابو عاقوله، محمد ابو زريق (محمد الزعبي)، عادل ابو هضيب، هادي الحوراني، شادي الحموي.
مثل الحسين اربد: حمزة حفناوي، عامر علي، سليمان عزام، ادمير، محمد علاونة، بلال الداود، ديمبا، باتريك (امية المعايطة)، علاء حريما، وعد الشقران، سمير رجا.