مرايا – شؤون رياضية – تختتم اليوم منافسات الجولة 9 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يشهد ستاد الحسن عند الساعة 4 مساء، لقاء “ديربي الشمال” والذي يجمع بين فريقي الرمثا “6 نقاط” والحسين اربد “12 نقطة”، فيما سيكون ستاد الملك عبدالله الثاني، عند الساعة 6.30 مساء، مسرحا لمباراة الوحدات “11 نقطة” وشباب العقبة “9 نقاط”.
الرمثا * الحسين
يتوقع ان يحمل “الديربي” الخاص بقطبي الشمال طابع القوة والندية، وفيه يقدم نجوم الفريقين وجبة دسمة، تشبع رغبة عشاق الكرة المحلية رغم أن الأداء البياني للفريقين في تنازل، فالرمثا في وضع حرج في ظل تواضع ومحدودية الرصيد النقطي والحسين إربد سقط بقسوة أمام الفيصلي بالجولة الماضية، ومن هنا فان كلا الفريقين سيبحث عن الفوز والحصول على كامل النقاط لمواصلة الزحف نحو المواقع الدافئة بالنسبة للرمثا واعادة احياء الأمل في بلوغ المربع الذهبي بالنسبة لفريق الحسين.
فنيا تبدو الكفة متساوية إلى حد يجعل من الصعب التنبؤ بنتيجة اللقاء، خاصة وان الفوز سيكون الشعار الذي سيرفعه كلا الفريقين.. الرمثا يعتمد على حيوية خط وسطه بقيادة عادل أبو هضيب ولقمان عزيز وعبدالله ابو زيتون ومحمد شرارة وفاعلية خط الهجوم يتواجد الثنائي خالد الدردور وشادي الحموي، في حين يركز فريق الحسين على سرعة انطلاقات ديمبا وبلال الداود، وقدرة سمير رجا وباتريك ومحمد العلاونة على توفير الخيارات المناسبة للوصول للمرمى الرمثاوي.
الوحدات * شباب العقبة
من سوء حظ الوحدات أنه سيلعب أمام فريق يمر بظروف جيدة ومنتش بنتائجه الايجابية، وهذا أمر يفرض على جهازه الفني مراجعة حساباته من جديد، لأن عوامل القوى والضعف تبدلت رغم ان الفريق استعاد شيئا من قوته، وهو ما بدا واضحا في لقائه الأخير الذي خسر فيه وعبر ركلة جزاء أمام المتصدر فريق الجزيرة.
في كل الأحوال فإن الوحدات بحاجة ماسة إلى الفوز شأنه شأن مستضيفه شباب العقبة، ولن يقبل أبدا نزيف آخر للنقاط وهو ما يدفعه إلى الاعتماد على أفضل الأسماء، إذا ما أراد الفوز، وبالتالي فإن الرباعي رجائي عايد وصالح راتب وانس العوضات وادهم القرشي، سيشكلون مرتكز اداء الفريق الى جانب بهاء فيصل وحسن عبدالفتاح في الأمام.
وبالنسبة إلى شباب العقبة، فإنه يريد التأكيد أن سلسلة النتائج الايجابية التي تحققت في الفترة الماضية، سببها تطور أداء الفريق ونضوج لاعبيه، وهو ما يدفعه إلى بذل أكبر جهد ممكن في هذه المباراة لاستعادة تحقيق نتيجة ايجابية، معتمدا على قدرات ربيع البريمي وانس بلحوس وعيسى السباح وطارق القماز والمهاجمين مايكل وماركوس.