مرايا – نفذ حزب الوسط الإسلامي في لواء الكورة، الاربعاء، وقفة في ساحة متصرفية اللواء، تأييداً للقرار الملكي السامي بإنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام.

ورحب مساعد المتصرف حاكم علاونة بالوقفة، مؤكدا الاعتزاز بالقرار الملكي السامي والذي جاء استمرارية لحكمة وتضحيات الهاشميين في بناء الوطن وتعزيز انجازاته وصونها والمحافظة على تضحيات ابنائه.

بدوره، أكد الأمين العام للحزب مدالله الطراونة أهمية القرار الملكي، وأهمية استمرارية دعمه في المرحلة القادمة، لافتا إلى أن القرار شكل حالة ابتهاج واعتزاز وطنيين.

وفي الأغوار الشمالية، نظمت في قاعة مؤسسة إعمار احتفالية بمشاركة وجهاء ورؤساء فعاليات شعبية ورسمية ومواطنين، تعبيراً عن تأييدهم للقرار الملكي.

وقال رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس علي ظاهر الغزاوي الذي رعى الاحتفال، إن إنهاء الملحقين ستكون بعون الله فاتحة خير للوطن، ولأبنائه، موجهاً شكر أبناء اللواء لجلالة الملك على قراره التاريخي والشجاع.

واستعرض النائب ماجد قويسم أهمية القرار الملكي الذي جاء انتصارا للوطن ولمؤسسته البرلمانية، لافتا إلى مكانة الباقورة عند أبناء اللواء وعند أبناء الوطن وأهميتها من حيث الموقع والتربة والهوية.

ورفع نائب رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عثمان السواعي، تهاني أبناء اللواء إلى جلالة الملك بقراره الحكيم والشجاع، مبينا أهمية السيادة الاردنية على الباقورة والغمر.

وعبر رؤساء بلدية شرحبيل بن حسنة شوكت الصقور، وبلدية معاذ بن جبل محمود الشمالي، وبلدية طبقة فحل محمد الخشان، عن الاعتزاز بالقرار التاريخي لجلالة الملك وبقيادة جلالته الحكيمة.

وتخلل الاحتفال معزوفات لموسيقات القوات المسلحة وقصيدة شعرية لتركي نواش الطويسات وفقرة فنية لفرقة جمعية الشيخ حسين الخيرية، فيما رفع المشاركون برقية ولاء إلى جلالة الملك.