مرايا – ايهاب مجاهد – قال رئيس مجلس النقباء نقيب اطباء الاسنان د.ابراهيم الطراونة ان مقال جلالة الملك الذي تناول “بعض الظواهر الاجتماعية المقلقة على منصات التواصل الاجتماعي” يعبر عن كل مايجول في خاطرنا من مخاوف ازاء تلك الظواهر.
واضاف في تصريح صحفي انه من الضروري ان تكون منصات التواصل الاجتماعي ادوات للبناء وتعظيم الانجازات والنقد البناء والهادف والمسؤول، وان لاتكون منبرا للهدم وتراشق الاتهامات.
واشار د.الطراونة ان على الجميع تحمل مسؤولياتهم وعدم التنصل منها، وانه اذا كان هناك انتقادا ان يكون للصالح العام، وان لايكون الهدف هو تعظيم السلبيات فقط.
وفي السياق ذاته اكد د.الطراونة على ضرورة ان تكون المعلومات الرسمية الدقيقة متوفرة لدى الجميع دون تاخير مما يقطع الطريق على الاشاعات التي تحاول ان تتسيد الموقف، وحتى لاتكون المعلومة الصحيحة والدقيقة في موضع الدفاع عن نفسها في مواجهة المعلومة الخاطئة.
وشدد على ضرورة ان يكون الاعلام الرسمي اكثر حضورا ودقة وسرعة في نقل الحقائق، لان التأخير في الحصول على المعلومات الدقيقة يعطي الفرصة لمطلقي الاشاعات والمعلومات غير الدقيقة في تسيد الموقف في ظل غياب المصادر الرسمية التي تعرض ادق التفاصيل وباسرع وقت .
وبين ان مقالة جلالة الملك تدل على ان جلالته متابعا وملما ومطلعا على ادق التفاصيل، واكد في الوقت نفسه ان مقالة جلالة الملك لاتتعارض مع حرية التعبيبر في اطار المسؤولية القانونية والاخلاقية التي لاتتعارض مع هذه الحرية.