مرايا – قال مدير عام حمامات ماعين جورج سويطي إن خسائر حمامات ماعين بعد كارثة السيول التي ضربت منطقة جبال البحر الميت الشرقية تقدر بنحو مليون دينار.

وأضاف ان إدارة الحمامات قامت مساء الخميس الماضي وبعد هطول كميات كبيرة من الأمطار بتغير مجرى الشلال الرئيسي وتحويله إلى وادي ماعين للتخفيف من كمية مياه السيول الجارفة التي ضربت منطقة الحمامات.

وقدر سويطي أن حمامات ماعين دمرت بنسبة تقدر بـ 80 بالمئة نتيجة السيول الجارفة التي حملت كميات كبيرة من المياه، مساء الخميس الماضي نتيجة المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة.
وأكد سويطي ما جرى في شلالات حمامات ماعين، اقرب لأن يكون كارثة طبيعية ضربت الشلالات السياحية.

وشرح سويطي ما جرى الخميس الماضي، قائلاً: “في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الخميس اندفعت بشكل كبير مياه وسيول جارفة؛ مما أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في مجاري الشلالات بشكل ضخم خلال ربع ساعة، من 25 سم عرضًا للمجرى إلى 130 متر عرضًا بارتفاع 6 – 8 أمتار”.

وتنحدر شلالات ماعين من قمة الجبل وتشق تعاريج ساحرة وهي تكمل المياه التي تخترق محمية الموجب باتجاه البحر الميت عبر جبال ماعين امتداداً إلى منطقة الزارا.

وحول ما كان هناك ضحايا في حادثة البحر الميت أكد سويطي أن إدارة الحمامات فور بدء تساقط الأمطار على سحب جميع النزلاء من مرافق الحمامات حفاظا على سلامتهم.

وتعتبر حمامات ماعين، منتجعا طبّيا علاجيّا وسياحيّ في آن واحد، حيث تقع على بعد خمسة وثمانين كيلومتراً جنوبي العاصمة عمان.