مرايا – أعلنت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وصول أولى طائرات شركة “راين اير” منخفضة التكاليف من العاصمة الهنغارية بودابست، الى مطار الملكة علياء اليوم الاحد، معلنة بذلك بدء تشغيل 14 خط طيران جديد من دول أوروبا إلى المملكة.

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب في حفل أقيم بمناسبة وصول الطائرة ” سعيدون باستقبال رحلات الخطوط الجوية “راين اير” في مطار الملكة علياء الدولي، فهذه خطوة أخرى نحو تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة إلى ومن الأردن بأسعار منخفضة التكاليف ، وتحديداً إلى أوروبا”.
وبينت أن هذه الخطوة “تأتي انعكاسا لتضافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص”.
من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات “إن استقبال رحلات “راين اير” في مطار الملكة علياء الدولي هي خطوة كبيرة نحو حركة سياحية مميزة تعتمد على تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة إلى ومن الأردن، بأسعار منخفضة التكاليف مما يشجع السائح الأجنبي على زيارة المملكة”.
وأضاف أن وصول أول طائرة للشركة من هنغاريا وعلى متنها السعة القصوى من الركاب، يعد مؤشراً إيجابيا لهذا المشروع، حيث تعمل الهيئة على برامج تسويقية متكاملة لتسويق الأردن في هذه الوجهات الجديدة.
وبين عربيات أن “رحلات “راين اير” ستوفر للسياح خيارات مادية مناسبة وفرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة ما ينعكس إيجابا على الدخل المحلي الإجمالي وإنعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات”.
من جهتم اشاد السياح القادمون من مدينة بودابست الهنغارية بأهمية هذه الخطوة في تعزيز السياحة البينية منخفضة التكاليف بين البلدين.
يشار إلى أن شركة Ryanair كانت قد أعلنت في شهر شباط الماضي عن تشغيل أول خطوطها من بافوس إلى عمان ابتداء من شهر آذار الماضي وبأنها سوف تقوم بتشغيل تسعة خطوط أخرى للعاصمة عمان وأربعة خطوط للعقبة في شهر تشرين الأول الحالي.
وبينت الشركة أن الخطوط التي سيتم تشغيلها إلى عمان سوف تتضمن إيطاليا وهنغاريا وبولندا و قبرص وليتوانيا وبلجيكا ورومانيا والتشيك, وأن الخطوط التي سيتم تشغيلها من العقبة ستتضمن أثينا وروما وكولونيا وصوفيا.
وكان في استقبال ركاب الطائرة القادمة من العاصمة بودابست، ممثلون عن هيئة تنشيط السياحة ومجموعة إدارة المطار.