مرايا – – أصدرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين/ إدارة التأمين، دليلاً توعوياً حول التأمين الطبي بعنوان “دليلك إلى التأمين الطبي الخاص”، وتم نشره على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mit.gov.jo .

ويأتي إصدار هذا الدليل ضمن جهود الوزارة لرفع الوعي التأميني لدى كافة قطاعات المجتمع الأردني بما يعزز معرفة المواطنين بحقوقهم وواجباتهم التأمينية، ويتألف من خمسة أقسام رئيسة؛ يتناول خلالها تغطيات التأمين الطبي سواء داخل المستشفى أو خارجه، وتبين اختلافات التغطيات بين شركات التأمين، ودرجات التأمين لدى الشركة الواحدة، كما يعرض لنَوعَي عقود التأمين الطبي، وهما التأمين الطبي الجماعي الذي يكون فيه المؤمن له جهة اعتبارية سواء شركة أو هيئة أو مؤسسة، بحيث يكون المشمولون في العقد موظفين لدى هذه الجهة الاعتبارية.

كما يشتمل الدليل على نصائح عامة للمواطنين والشركات قبل ولدى وبعد شراء التأمين الطبي وعند انتهاء مدة وثيقة التأمين وتجديدها وإلغائها، ومن هذه النصائح ما يختص بكيفية اختيار التأمين الطبي المناسب بناء على حالة العمل والوضع الأسري للراغب بالحصول على التأمين، كما يتضمن قائمة بأسماء وعناوين شركات التأمين المجازة لممارسة أعمال التأمين الطبي في الأردن وقائمة بشركات إدارة اعمال التأمين الطبي الخاص.

ويأتي إصدار هذا الدليل ضمن سلسلة التوعية التأمينية التي تصدرها الوزارة، وتقدم صورة متكاملة عن التأمين بشكل دقيق ومُيّسر في آنٍ معاً ما يجعلها مرجعاً متاحاً للجميع، منها دليلك إلى التأمين: أهم مبادئه وأنواعه. ودعت الوزارة الراغبين بالحصول على نسخة مطبوعة من الدليل، الاتصال على هاتف 565632806 فرعي 145 او 136 أو طلبه من خلال البريد الالكتروني Info@mit.gov.jo.