مرايا – روى مفتش عام مديرية الدفاع المدني العميد أيمن مدانات اليوم السبت تفاصيل حادثة البحر الميت حول تلقي اول الاتصالات عن حادث البحر الميت.

وقال مدانات للتلفزيون الاردني إنه ومجرد ورود بلاغ بوجود عدد من الاشخاص عالقين في منطقة زرقاء ماعين تمت الاستجابة مباشرة للبلاغ والتحرك فورا لمساعدتهم وللوقوف على اسباب الحادثة.

وأضاف انه كان يوجد معلومات متفاوتة تتعلق بعدد الاشخاص وعند وصول اول طاقم افاد بوجود 46 شخصا ومنهم 3 معلمات و3 ادلاء سياحين وتم استدعاء 6 مراكز تقع على طريق الاغوار لمتابعة مجريات الحادثة.

وتابع مدانات، عند وصول المدير العام امر بتحرك الفريق بالكامل وكانت المنطقة عبارة عن سيول كبيرة جدا وبدأنا على الفور بتقسيم فرق الانقاذ وكل مجموعة توجهت الى منطقة معينة، كان مجموعة من المنقذين قاموا في عملية البحث.

واشار الى انه تم اغلاق المنطقة وعزلها وتحويل السير الى مناطق اخرى، وفي هذه اللحظة حضر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ورئيس هيئة الاركان ووزير الداخلية ومدير الامن العام للوقوف على مجريات الحادثة.

ولفت الى ان اول مجموعة كانت من 10 اشخاص ومحاصرين في منطقة مرتفعة جدا وتم انقاذهم وانزالهم واخلائهم، وتم ايجاد 13 شخصا وجرى نقلهم الى مناطق امنة، ثم تم العثور على جثة شخص واخلائها الى المستشفى.

وبين مدانات ان التعامل مع الحادث كان تشاركي حيث كان هناك تخصصية في العمل من خلال البحث والانقاذ والاسعاف لدى الاجهزة الامنية كافة وتم استخدام معدات ثقيلة، وغطاسين وتم توزيعهم على النقطة التي تقع عليها الحادثة.

وأوضح انه تم التعامل مع 33 شخصا ونقلهم الى المستشفيات بسيارات اسعاف جماعية، تابعة لمستشفيات الشونة والسلط والبشير.

واكد انه يوجد حتى هذه اللحظة طفلة مفقودة، بالاضافة الى وجود طفلة مجهولة الهوية في مركز الطب الشرعي، مبينا ان ايقاف عمليات البحث يعتمد على فحوصات اثبات النسب الـ DNA للطفلة المجهولة.