مرايا – أكد وزير البيئة نايف حميدي الفايز مضي الحكومة في إيجاد الحلول للمشاكل والتحديات البيئية المزمنة في لواء سحاب بالتعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص.

وأضاف الفايز خلال جولة ميدانية رافقه فيها النائب أحمد الرقب وأمين عام الوزارة ومتصرف لواء سحاب وعدد من ممثلي المجتمع المحلي أن لواقع البيئي في سحاب يستلزم تضافر جهود الجميع للشروع في وضع حلول مستدامة لهذه المشاكل.

وقال ان من حق أهالي مدينة سحاب العيش في بيئة نضيفة أسوة بباقي المدن موضحا أنه تمت الشروع بإجراء مسح شامل للبؤر المسببة للتلوث حيث تم تشكيل فريق فني يمثل وزارت البيئة و الشؤون البلدية و الداخلية وأمانة عمان الكبرى وبلدية سحاب و ممثلي المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني و الشبابي.

وأنيطت بها مهمة وضع الحلول السريعة لهذه المشاكل وأهمها سوق الحلال القديم ومناشير الحجر وجواريش البلاستيك.

وأوضح وزير البيئة أننا معنيون بتشجيع الأستثمار و الدفع به الى الأمام شريطة تأمين الأشتراطات البيئية في البؤر الساخنة.

والتقى وزير البيئة ممثلي الفعاليات النيابية والمحلية الشعبية الشبابية في مركز ثقافي سحاب ,واستمع خلال اللقاء الى المداخلات التي تحدثت عن الواقع البيئي في اللواء والتي تركزت في معظمها على التلوث و التأخير في تنفيذ القرارات الخاصة ب سوق الحلال القديم .

وقال الفايز انه سيتم التعامل مع هذه المطالب بكل جدية و مسؤولية وبحث هذه المطالب مع الجهات المعنية لمعالجتها مؤكدا على ضرورة مبادرة القطاعات الأستثمارية والصناعية الى التفاعل مع القضايا البيئية المحيطة إنطلاقا من المسؤلية المجتمعية.

وقال ان البعد الرقابي على المنشأت يمثل أولوية لدى الوزارة والأدارة الملكية لحماية البيئة وتحديدا في البؤر البيئية الساخنة.