مرايا – تفقد محافظ العقبة صالح النصرات عددا من المواقع الاثرية والتاريخية والسياحية في مدينة العقبة ، وهدفت الزيارة للتعرف على حالة تلك المواقع التي تمثل ارثا وطنيا وتاريخيا وحضاريا ينبغي كما قال المحافظ ادامته والنهوض به .

وشملت جولة المحافظ التي رافقه فيها مساعده خالد الحجاج ونائب رئيس مجلس محافظة العقبة علي الهلاوي ومديرة سياحة المحافظة ربى القسوس ومدير الاثار فيها منال بسيوني ومدير ثقافة العقبة طارق البدور ، شملت منزل الشريف حسين بن علي طيب الله ثراه والذي يشكل معلما وطنيا بارزا يحكي منطلقات الثورة العربية الكبرى ورسالتها القومية والانسانية الشامله ، كما زار المحافظ النصرات ساحة الثورة العربية الكبرى وسط مدينة العقبة وشاطى المدينة السياحي.

والتقى المحافظ في المناطق التي زارها االمواطنين والمتنزهين واكثرهم قادمون من خارج منطقة العقبة مستمعا الى ملاحظاتهم للاستفادة منها والبناء عليها بهدف الارتقاء بالمواقع المشار اليها وتحسين واقعها , باعتبارها احد المقاصد الهامة لابناء العقبة وزوارها من داخل وخارج المملكة .
والتقى المحافظ ايضا رئيس واعضاء فرقة العقبة للفنون الشعبية التي قدمت بحضور المحافظ ومرافقية والمواطنين الذين تصادف تجمعهم في الموقع فقرات من الفلكور الشعبي المعبر عن الموروث الفني لمنطقة العقبة .