مرايا -تشهد مدينة معان الأحد المقبل، انطلاقة اكبر ملتقى تنموي اقتصادي والذي يعد الأول من نوعه بعنوان (آفاق الاستثمار والتنمية المستدامة) في مركز الأمير الحسين الثقافي بمشاركة عدد من المستثمرين والتجار والصناعيين.

وبحسب مدير مركز سطوع للاستشارات كايد التخاينه، يتضمن الملتقى مجموعة من المحاور ذات العلاقة بالتنمية كمشروع ميناء معان البري والاعمال اللوجستية والربط السككي بين ميناء العقبة البحري وميناء معان البري والتي تمثل فرص استثمارية متعددة في محافظة معان، الى جانب عرض العديد من الفرص الاستثمارية والتنموية في معان.

واشار التخاينة الى ان محاور الملتقى تركز على ابرز المشاريع القائمة والمستقبلية كالطاقة المتجددة (الشمس والرياح) واهميتها في تخفيض كلفة الطاقة وتعزيز التنمية في المحافظة، مثلما تقوم مدينة العقبة الصناعية بعرض تقديمي حول مشاريع الطاقة التي تشكل قيمة اقتصادية وصناعية مضافة مثل مصنع الالواح الشمسية ومصنع لمبات انارة الشوارع الموفرة للطاقة الكهربائية داخل المدينة الصناعية في العقبة.

وتشارك وزارة الطاقة والجمعية العلمية الملكية باوراق عمل حول الطاقة المتجددة واهميتها إضافة الى توضيح للتشريعات الناظمة.

سيناقش الملتقى الفرص الاستثمارية السياحية بمحيط محافظة معان واثرها على التنمية المستدامة ودور تلك المشروعات سواء اللوجستية او مشاريع الطاقة المتجددة في التعامل مع التحديات البيئية والمحافظة على البيئة، إضافة الى المسؤولية المجتمعية للمشروعات داخل المحافظة.

وقال التخاينة ان الملتقى يشارك فيه مجموعة من شركات الطاقة الشمسية وخبراء نقل ورجال اعمال ومستثمرين وصناعيين، مضيفاً ان الملتقى يحظى برعاية ودعم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان وبحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ومدير مدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس مأمون القسوس.

يشار ان شركة تطوير معان تعمل على تحفيز وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال جذب الاستثمارات إلى معان والمحاور التنموية للمنطقة، بما فيها المجمعات الشمسية مما جعلها حاضنة لأكبر استثمارات الطاقة الشمسية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، حيث استطاعت ان ترسم علامات فارقة في مسيرة المحافظة وان تصل الى مراحل انجاز متقدمة ومتطورة مكنت معان من الوصول الى المصاف العالمية لاسيما في مجال الطاقة الشمسية او الاقتصادي او التنموي.