مرايا – حققت دائرة التدقيق الداخلي في هيئة الأوراق المالية أعلى تقييم وللمرة الثالثة على مستوى وحدات الرقابة الداخلية في الجهاز الحكومي كاملاً والبالغة 147 وحدة.

جاء ذلك وفقا للتقرير التقييمي الدوري الصادر عن ديوان المحاسبة والمتعلق بتقييم وحدات ودوائر الرقابة الداخلية للوزارات والمؤسسات الحكومية للفترة من الأول من تموز عام 2017 الى الحادي والثلاثين من كانون الأول عام 2017، بهدف الوقوف
على مدى فاعلية دوائر ووحدات المحاسبة في الجهاز الحكومي للقيام بالدور والواجبات المنوطة بها.

وقالت الهيئة أن التقييم تم بهذه المرحلة على أساس أوزان وعلامات محددة، وأعطي لكل بند وزن بمجموع علامات بلغت 100، وتم تحديد مستوى الفاعلية في ثلاثة مستويات، الأول تكون الوحدة فاعلة إذا أحرزت علامة تتراوح بين 80 الى 100 بتفوق دائرة التدقيق الداخلي في الهيئة وحصلت على علامة 98 وهي أعلى علامة تم تسجيلها.

وأضافت أن دائرة التدقيق في الهيئة بإحرازها هذه العلامة وللمرة الثالثة في التقرير المشار إليه تضع نفسها في طليعة وحدات الرقابة الداخلية الفاعلة في الجهاز الحكومي حيث حصلت على أعلى تقييم في عامي 2015 و2016.
وأبدت الهيئة استعدادها لتقديم التعاون والتدريب لكافة الدوائر والوحدات التي ترغب بتبادل الخبرات والاستفادة من المهارات الإدارية والفنية التي تتميز بها كوادر الهيئة.