مرايا – أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 عن نتائج القرعة الرسمية التي أجريت اليوم في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في زيوريخ، سويسرا.
 
 
 
وستجمع بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تقام في الفترة من 12 – 22 ديسمبر، ستة من الأندية حاملة الألقاب القارية بالإضافة إلى نادي العين المضيف حامل لقب دوري المحترفين الإماراتي للتنافس على إحدى أهم بطولات كرة القدم العالمية.
 
وعقب مراسم القرعة الرسمية التي أقيمت اليوم بإشراف جيمي يارزا (مدير البطولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم) وبحضور سعادة عارف حمد العواني مدير البطولة ووفد اللجنة المنظمة للبطولة، بجانب مشاركة النجم استبان كامبياسو، حيث أسفر جدول مواجهات الفرق السبعة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية FIFA لهذا العام.
 
 
 
القرعة الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018
 
 
 
الدور الثاني
 
 
 
بطل دوري أبطال أفريقيا ضد الفائز من مواجهة العين وتيم ويلينغتون
 
بطل دوري أبطال آسيا ضد غوادالاخارا
 
 
مباراة نصف النهائي
 
 
 
بطل دوري أمريكا الجنوبية ضد الفائز من مواجهة (بطل دوري أبطال أفريقيا ضد نادي العين / تيم ويلينغتون)
 
 
ريال مدريد ضد الفائز من مواجهة بطل دوري أبطال آسيا ضد غوادالاخارا
 
 
وتُفتتح منافسات البطولة بلقاء يجمع نادي العين المضيف بنظيره ويلنجتون النيوزيلندي اللذين يشاركان لأول مرة في البطولة، وستقام المباراة الافتتاحية على استاد هزاع بن زايد يوم 12 ديسمبر، في حين ستقام مواجهات الدور الثاني يوم 15 ديسمبر.
 
 
 
وسيدخل نادي ريال مدريد منافسات البطولة في الدور نصف النهائي عندما يلتقي الفريق المتأهل من مواجهة بطل دوري أبطال آسيا ضد غوادالاخارا في استاد مدينة زايد الرياضية في 19 ديسمبر، في حين يواجه بطل أمريكا الجنوبية حامل لقب كأس ليبرتادورس في نوفمبر 2018 الفائز من لقاء ضد الفائز من مواجهة (بطل دوري أبطال أفريقيا ضد نادي العين / تيم ويلينغتون) في مباراة نصف النهائي الأخرى.
 
 
 
هذا وسيستضيف استاد مدينة زايد الرياضية المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 في أبوظبي يوم 22 ديسمبر.
 
 
 
في المقابل يستكمل جدول المباريات في شهر نوفمبر عقب تحديد هوية الأندية الثلاثة المتبقية وهي: حامل لقب دوري أبطال آسيا، وبطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس ليبرتادورس (كونميبول).
 
 
 
ويشار إلى أن تذاكر بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 FIFA أصبحت متاحة الآن. لمزيد من المعلومات حول التذاكر وباقات ضيافة الشركات، يرجى زيارة الرابط.
 
 
 
وفي تعليقه على نتائج قرعة اليوم، قال النجم إستبان كامبياسو، الفائز ببطولة كأس العالم للأندية 2010 مع نادي إنتر ميلان: “تعتبر المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية من التجارب المميزة، حيث ان مشاهدة المشجعين من مختلف القارات يجتمعون في مكان واحد لدعم وتشجيع فرقهم بعد موسم ناجح يوفر أجواء حماسية رائعة”.
 
 
 
من جانبها، قالت السيدة فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا: “توفر هذه البطولة تجربة وأجواءً غنية للغاية، حيث أنها تجمع أبطال الاتحادات القارية لتتويج نجاحاتهم وعملهم الشاق في مشوارهم لتحقيق المجد القاري. وتحرص الفيفا على الالتزام بتشجيع ودعم كرة قدم الأندية وحضورها القوي على الساحة العالمية، وليس هناك منصة أفضل من بطولة كأس العالم للأندية لتحقيق هذا الأمر”.
 
 
 
من جهته، قال معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة المنظمة المحلية العليا لبطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018: “يسرنا استضافة بطولة الأندية الأهم في العالم مرة أخرى، بعد الاستضافة الناجحة للبطولة في العام الماضي. وأعرب معاليه عن ثقته في قدرة أبوظبي والعين على مواصلة تقديم نماذج استثنائية في حسن تنظيم المناسبات العالمية الكبرى”.
 
 
 
وأضاف:” يشرفنا استضافة البطولة والمواهب ونجوم الكرة العالميين في الإمارات، ولا شك بأن الجمهور سيكون في قمة سعادته لمشاهدة أبرز أندية العالم كريال مدريد، وغوادالاخارا ونادي العين ويم ويلينغتون في انتظار ما ستسفر عنه المواجهات القارية الأخرى التي ستكشف النقاب عن ممثلي أبطال آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية.