مرايا – قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إن التعاون المتين بين موسكو وعمان يعمل على توفير الاستقرار في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين قوية جدا وتتخذ طابعا وديا.

وأضاف البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، بمناسبة مرور 55 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين روسيا والأردن:’ الجانب الروسي واثق بأن تعزيز التفاعل الثنائي في عدة مجالات بين موسكو وعمان يلبي مصالح بلدينا على المدى البعيد’.

وبهذه المناسبة تبادل جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي امس الثلاثاء، التهاني بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن وروسيا.

وأكد الملك والرئيس الروسي، خلال الاتصال، اعتزازهما بالمستوى المتقدم الذي وصلت إلية العلاقات بين البلدين الصديقين وما شهدته من تطور مثمر خلال العقود الماضية في شتى الميادين، مؤكدين الحرص على الاستمرار في الارتقاء بمستويات التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وشدد الزعيمان على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بين الأردن وروسيا تجاه مختلف القضايا، وبما يحقق مصالحهما المشتركة ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما تبادل وزيرا خارجية البلدين، سيرغي لافروف، وأيمن الصفدي بهذه المناسبة ايضا، برقيات التهنئة التي أشارت إلى ‘الطبيعة الودية التقليدية للعلاقات الروسية الأردنية التي تتطور بشكل ديناميكي في مجموعة واسعة من المجالات على أساس المنفعة المتبادلة’.