مرايا – لجأ اكثر بائعي الاضاحي في الكرك الى البيع بالتقسيط او الدفع الاجل بهدف تسويق مواشيهم ، وذلك في مواجهة ماوصفوه بحالة الركود الاشد في سوق الاضاحي مقارنة بمواسم اعياد الاضحى الفائته.

واوضحوا لـ:’عمون’ ان لجؤهم الى البيع بالتقسيط او بالدفع الاجل اسهم في انقاذ موسمهم الحالي ، لما احدثته خطوتهم تلك من تحفيز المواطنين على شراء الاضاحي لعدم قدرة غالبية عظمى من الناس على شراء الاضاحي بسبب ظروفهم المالية العسرة .

يرى مهتمون بحركة السوق ان ركود سوق الاضاحي في الكرك يندرج في اطار موجة الركود التي طالت كل انواع التجارات حتى المتصلة منها بمتطلبات معيشة المواطنين الاساسية .

واضاف المهتمون ان ماساعد في تفاقم حالة ركود سوق الاضاحي في عيد الاضحى الحالي تزامنه ا مع الحاجة لنفقات مالية مكلفة اكثر الحاحا وهي قرب بدء العامين المدرسي والجامعي الجديدين ، ناهيك وفق المتابعين عن ان الرواتب والاجور التي تعد الدخل الاساسي للشريحة الاعرض من مجتمع المحافظة تاكلت بفضل موجات الغلاء وارتفاع تكاليف المعيشه , اضافة كما قالوا الى ان اكثر الرواتب والاجور مجتزأة اصلا لسداد ديون او لدفع اجور مساكن ، يضاف لهذا بحسب المتابعين حاجة المواطنين الى توفير ولو القليل من السيولة لتامين متطلبات معيشة اسرهم اليومية ، خاصة وان بينهم وبين موعد قبض الراتب المقبل مايزيد عن اربعين يوما.