مرايا – قال تجار لحوم وقصابون ان اسعار الاضحية البلدي قارب سعر الاضحية الروماني لهذا العام موضحين ان سعر الاضحية البلدية انخفض بنحو 100 دينار عن العام الماضي.

ولفتوا في احاديث لهم الى ان سعر الاضحية البلدي بلغ يوم امس بين 180 دينار الى 220 دينار حسب الوزن في حين بلغ سعر الاضحية الروماني مابين 130 الى 200 دينار حسب الوزن.

وقال التاجر فراس العجوري ان اسعار الاضاحي البلدي انخفضت بنحو 100 دينار عن عيد الاضحى من العام الماضي مبينا ان سعر الاضحية البلدي وصل امس بين 180 الى 220 دينار حسب وزنها.

وبين العجوري ان الاسعار انخفضت مقارنة بالعام الماضي بسبب تراجع حجم التصدير الى الاسواق المجاورة اضافة الى توفر المعروض من الخراف البلدية في الاسواق المحلية الامر الذي دفع باسعارها الى الانخفاض.

وقال التاجر عايد الساريسي ان سعر الاضحية البلدي بلغ امس مابين 170 الى 230 دينار حسب وزنها موضحا ان سعر الاضحية البلدية قارب سعر الاضحية الروماني.وبين الساريسي ان سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح ما بين 4.5 الى 5 دنانير للكيلو قائم مبينا ان سعر الاضحية البلدي لوزن 50 كيلو بلغ نحو 200 دينارتقريبا.

وكانت أمانة عمان قد حددت 12 موقعا لبيع وذبح الأضاحي لعام 2018 ضمن حدودها؛ للتيسير والتسهيل على المواطنين والمحافظة على الصحة والبيئة العامة فضلا عن منع ظاهرة الذبح العشوائي ضمن شوارع وأحياء عمان.

وجاءت المواقع على النحو: منطقة بسمان / عين غزال بالقرب من مشتل الأمانة نهاية شارع البطحاء ، ومنطقة شفا بدران في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز امن شفا بدران، وبدر / نزال شارع الوليد الحاج مع تقاطع شارع الامير حسين.

ولكل من منطقة خريبة السوق والمقابلين في شارع الستين مقابل المتصرفية، ومنطقة وادي السير / حي الظهير بشارع نالتشك، ومنطقة القويسمة / شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر) ، ولمنطقة النصر شارع الحزام الدائري / من كاميرا مراقبة السرعة صعودا الى جسر الصالحية.وحددت لمنطقة طارق موقع بشارع الامير عمر فيصل / ما بين جسر العمليات ودوار الدبابة، وفي منطقة مرج الحمام / القرية الملكية / شارع السلام وشارع موسى النهار الجهة الشرقية ، ومنطقة ماركا في شارع الملك عبدالله الاول / مقابل مستودعات الجيش ، وفي المسلخ ــ الماضونة / سوق الحلال ، ولمنطقة صويلح شارع سودة بن زمعة /المدينة الصناعية.