مرايا – أنهت الاسواق المحلية استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك، حيث قامت محال الالبسة خلال الايام الماضية بطرح بضائع جديدة وعرض كافة اصناف الالبسة الرجالية والستاتية والولادية من مختلف الاصناف والموديلات سواء المحلية منها او المستوردة من عدة دول من تركيا والهند والصين ودول جنوب شرق آسيا.
وقال ممثل قطاع الالبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي انه ومع قرب حلول عيد الاضحى المبارك فقد انهت كافة محال الالبسة والاحذية عرض البضاعة الجديدة لديها، مشيرا ان حركة الطلب على مختلف الاصناف لمختلف الفئات ما زالت ضعيفة ودون مستوياتها مقارنة بالاعوام السابقة.
واشار الى انخفاض اسعار الالبسة محليا بما لا يقل عن 15 % عن اسعارها السابقة، وان تراجع الطلب ووجود التزامات اخرى على الاسر الاردنية وتدني القدرات الشرائية للمواطنين هي من ابرز اسباب تراجع اسعار الالبسة محليا، بالاضافة الى اسباب اخرى كزيادة المنافسة ما بين التجار والمولات والبيع الالكتروني والتزامات عيد الاضحى الاخرى كأضحية العيد، حيث اثر ذلك سلبا على السوق وحركة الطلب مقارنة بالسابق.
وتوقع ان يشهد السوق بعد استلام الرواتب وعشية العيد نشاطا خجولا في الطلب، لافتا ان حجم الشراء خلال الفترة الحالية تقتصر على مستلزمات المدارس فقط في حين ان الطلب على ازياء العيد منخفضة باستثناء بعض العروض على بعض الاصناف والتي تقدمها المحال الكبرى والمولات.
ونوه إلى ان حجم البضاعة الموجودة حاليا اعلى بكثير من السابق وذلك لتراكم بضائع من السنوات السابقة وعدم قدرة التجار على تصريفها، مشيرا ان كافة البضائع المعروضة حاليا ستشهد عروضا وتنزيلات على مختلف الاصناف بما لا يقل عن 60 % عن اسعارها السابقة.