مرايا – كشف الكاتب مهند مبيضين عن مضامين لقاء جمع الملك بعدد من الصحفيين يوم الخميس، تناول مختلف القضايا المحلية والعربية والعالمية، مشيرا إلى أن الملك كان فخورا أن برلمانيا تحت القبة فتح ملف الدخان.

وكان النائب مصلح الطراونة فتح ملف مصنع الدخان تحت قبة البرلمان، ليرد عليه رئيس الوزراء عمر الرزاز باليوم الثاني ويؤكد تنفيذ مداهمة كبيرة والقاء القبض على مجموعة وتجميد أرصدة اخرين.

وقال إن الملك تحدّث عن القضية الفلسطينية، مؤكداً أنه ” لم نرَ أو نقرأ شيئاً اسمه صفقة القرن”، وأشار الكاتب في مقالته المنشورة الجمعة في صحيفة الدستور إلى تفاصيل تطرق إليها الملك حول زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

ويؤكد الملك – بحسب الكاتب – “نحن ما غيرنا اسلوبنا، نحن مع دولة فلسطينية (…) وعلينا أن نقرب بين طرفي التفاوض، ولكن هناك تحديات اقليمية ودول تبحث عن أدوار في هذا الملف”.

وفي شأن القضية التي أُثيرت أخيراً حول “الدخان” علّق الملك بأنه كان يتابع خطاب الثقة وردود فعله، ويقول: كثير كنت مبسوط أن نائباً في البرلمان أثار القضية”، ودعا الملك الصحفيين بالكتابة “تحدثوا ولا تخافوا” وذلك في معرض حديثه عن مسألة الفساد.