نفذ العشرات من طلبة كلية ناعور الجامعية التابعة لـ”الأونروا” صباح الاحد، وقفة احتجاجية على عدم فتح باب التسجيل للطلبة الجدد، وعدم توضيح إدارة الجامعة لهم السبب.

وقال احد الطلاب المشاركين ، إن بعد عدة مراسلات مع إدارة الجامعة وعمادة القبول والتسجيل فيها، تم الرد عليهم بـ”أنهم ينظرون قرارا من المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بشأن فتح باب التسجيل للطلبة الجدد”.

من جهته، قال الطالب عبدالقادر كسبة إن إدارة الجامعة ابلغت الاهالي أن الاسبوع المقبل ستبن الجامعة ما إن كانت ستقبل طلبة جدد أو لا.

وأضاف إن الطلبة القدامة سجلوا للفصل القادم، “إلا أن الباب مغلق أمام الطلبة الجدد، مما زرع خوف في قلوب الطلبة وأهليهم من إنهاء الجامعة خلال السنوات القادمة”.
من ناحيته، قال الطالب مصعب القتناني إن الطلبة وأهليهم سيلجؤون إلى التصعيد في الايام المقبلة إن لم تتضح الأمور بشأن تسجيل الطلبة الجدد.

وأضاف القتناني أن وفد من الطلبة وأهليهم عقدوا عدة اجتماعات الأسبوع الماضي مع وزارة التعليم العالي وادارة وكالة الأونروا في عمان، للتباحث بهذا الشأن، “ألا أن الأخبار لم تكن سارة، وربما هناك قرار لإنهاء الجامعة خلال السنوات القليلة القادمة؛ بسبب توقف دعم الدول المانحة للوكالة، والأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من عام”.ل المانحة للوكالة، والأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من عام”.