مرايا – تغادر اليوم السبت أول قافلة حجاج أردنية إلى الديار المقدسة، على أن تتبعها غدا الأحد القافلة الثانية، فيما ستقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية احتفالا رسميا في مدينة الحجاج بمحافظة معان، برعاية الوزير عبدالناصر أبو البصل، لوداع القافلة الأولى.

وسيتم تفويج قوافل الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم، موضحا أن مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.

وبلغ عدد حافلات الحجاج 187 حافلة تقل حجاج الأردن وعرب 1948 من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى 18 حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الأردنية، تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، إضافة الى الترتيب لوجود محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، مروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.

وتشمل بعثات الحج الاردنية بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، وسيكون مسار الرحلة من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.

كما انتهت لجنة توعية الحجاج من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم اخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.