غنيمات: (من حقك أن تعرف) مشروع وطن
غنيمات: البعض يغتال الشخصية دون أن يدرك
غنيمات: منصة حكومية قريبا للرد على الشائعات وإيصال المعلومة للناس
غنيمات: (من حقك أن تعرف) لا تتنافى مع حق الناس في التعبير

مرايا – قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال جمانة غنيمات، إن منصة (من حقك أن تعرف) التي تعمل الحكومة على إطلاقها خلال الفترة المقبلة، تهدف إلى إيصال المعلومة الصحيحة إلى الناس.

وأضافت غنيمات في حديث لها صباح الأربعاء على راديو هلا ، أنه “من حق الناس أن تعرف وأن تصلها المعلومة”، مشددة على أن الحكومة تسعى للتواصل مع الناس وتقديم إجابات وافية لأسئلتهم وشرح سياسة الحكومة وخططها.

وأوضحت غنيمات أن منصة (من حقك أن تعرف) تنطلق من مبدأ حق الناس بالمعرفة، مؤكدة أن هذا المبدأ يجب تكريسه، كما تهدف المنصة أيضا إلى الرد على الشائعات.

وعن انتشار الشائعات في المجتمع الأردني، قالت غنيمات إن غياب المعلومة ساهم بذلك، وتوفير المعلومة سيحدّ منها، مؤكدة في الوقت ذاته أن البعض أصبح يغتال الشخصيات دون أن يدرك، وهو أمر خطير.

وأكدت غنيمات أن الحكومة لم تصمت خلال الفترة الماضية عن الشائعات، وإنما لم يكن لديها “الأداة المناسبة” حتى يصل صوتها للجميع وتدحض الاشاعات.

وأشادت غنيمات بوعي المجتمع الأردني وإخضاعه المعلومة للمنطق الأمر الذي يبدد الشائعات، مؤكدة أن الحل الأمثل لوقف الشائعات هو “الوعي والمعلومة والردع”.

وشددت غنيمات على أن منصة (من حقك أن تعرف) لا تتنافى مع حق الناس في التعبير والانتقاد وتسليط الضوء على السلبيات، شريطة أن تحترم هذه الانتقادات الآخر وأن “لا تكون قائمة عن فراغ بل عن حجة وبينة”.

وطالبت غنيمات دعم مؤسسات الإعلام والمجتمع الوطني لمنصة (من حقك أن تعرف)، مؤكدة أنها ليست مشروعا شخصيا بل مشروع وطن.