مرايا – وافقت الحكومة العراقية على استيراد أربعة مواد زراعية أردنية هي البطيخ و الشمام و البطاطا اضافة الى مادة البندورة بعد توقف لسنوات.

و أبلغت الحكومة العراقية الحكومة الأردنية من خلال سفارتها في الأردن،موافقتها على السماح باستيراد هذه المنتجات الأربعة نظرا لوجود فائض محلي منها و بنفس الوقت تمتعها بمواصفات عالية جعلت منها مطلبا للسوق العراقية الذي يستحسن المنتج الزراعي الأردني.

و أبلغت وزارة الزراعة المزارعين الأردنيين الذي يصدرون الى الخارج بالقرار العراقي الجديد لترتيب أوضاعهم و التنسيق مع الوزارة في مجال التصدير و الكميات المراد تصديرها و اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لها للتأكد من سلامتها التصديرية و الإستهلاكية.

من جانبه أكد المهندس سمير القضاة مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون التسويق،أنه تم ابلاغ المزراعين بالقرار الجديد من خلال الجهات المنظمة لهم من أجل التعاون و التنسيق فيما بين جميع أصحاب الشأن الزراعي للبدء خلال أيام بالتصدير الى العراق.

و أكد ان السوق العراقي يعتبر سوق كبير يستوعب التصدير الزراعي الأردني و هو ما جعله وجهه تصديرية زراعية أردنية،مشيرا الى أنه كان في السابق أيّ قبل اغلاق الحدود مع العراق،يصدر ما يقارب 100 براد من المنتجات الزراعية الأردنية يوميا في وقت الذروة.