مرايا – تعتزم الحكومة إطلاق منصة اعلامية رسمية تحت مسمى ” حقك تعرف ” بهدف نشر كافة المعلومات حول مختلف القضايا ودحض الشائعات ، وفق ما كشفه وزير الشؤون البرلمانية والسياسية موسى المعايطة .

وأشار المعايطة خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة الى ان المنصة ستكون موجهة لكافة المواطنين ويستطيع المواطن من خلالها محاورة الحكومة.

وقال المعايطة إن هناك كثير من المغرضين خارج الاردن اصدروا الشائعات واغتالوا الشخصيات بهدف الاساءة للاردن وهذا اعتبره جلالة الملك امرا مرفوضا وخطا احمرا.

واشار الى ضرورة تفعيل وتطبيق القوانين التي تلاحق مطلقي الشائعات واقرار قانون الجرائم الالكترونية بما يكفل حرية الصحافة والاعلام ويضبط عملية ترويج الشائعات ونشرها.

واضاف المعايطة ان الحكومة بدأت بدراسة اقامة مشاريع سكنية على اراضي الدولة وبكلف بسيطة، في سبيل دعم فئة الشباب، مشيرا الى ان خطة عمل الحكومة في المرحلة المقبلة تتضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستواهم المعيشي، اضافة الى توفير فرص عمل للشباب، والعديد من الخطوات التي ستتخذها الحكومة على المدى القريب والبعيد.

واكد على التزام الحكومة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك سواء في الزيارة الملكية او في كتاب التكليف السامي او بما ما جاء في البيان الوزاري الذي قدمته الحكومة لمجلس النواب.

واشار المعايطة الى حديث جلالة الملك فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والذي اكد فيه على موقف الاردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والتمسك بمبادرة السلام المنبثقة عن جامعة الدول العربية ‘اقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية’، مشيرا الى رفض الاردن القاطع لكل ما يثار حول تبدل مواقف المملكة الثابتة.