طالب الحكومة بوضع خطة للحد من حوادث السير

‘العمل الإسلامي’ يطالب بالتحقيق بقضية استخدام شبكات قلب منتهية الصلاحية

– استنكر القرصنة الصهيونية على سفينة كسر الحصار عن غزة

– طالب الحكومة بمتابعة ملف تقليص خدمات الأونروا

عمون – طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بالتحقيق في قضية استخدام شبكات قلب منتهية الصلاحية في العمليات الجراحية لعدد من المرضى ومحاسبة الجهات المسؤولة عن ذلك أفراداً كانوا أم مؤسسات حفاظاً على صحة المواطنين واحتراماً لسمعة المؤسسات الصحية الأردنية، حيث اعتبر الحزب هذه القضية استمراراً لحالة’ استشراء الفساد في أوصال البلاد’.

كما طالب الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي الحكومة بوضع خطة للحد من حوادث السير تعالج حالة الطرق الخارجية المتهالكة والتشديد على تطبيق أنظمة السير، والقيام بحملة توعية وتثقيف للمجتمع للحد من هذه الحوادث المميتة التي أصبحت تزهق أرواح المئات من أبناء القضية وتتكلف مئات الملايين من الخسائر المادية، حيث تقدم الحزب بالتعزية لأسر ضحايا حوادث السير الأخيرة في المفرق والعقبة.

وفي الشأن الفلسطيني أدان الحزب القرصنة التي قامت بها البحرية الصهيونية لسفينة العودة لكسر الحصار عن قطاع غزة في المياه الدولية والاعتداء على المتضامنين المشاركين في الرحلة خلافاً للقانون الدولي، حيث طالب الحزب العالم برفع هذا الحصار الذي وصفه بـ ‘الظالم الجائر’ على قطاع غزة المستمر منذ إحدى عشر عاماً.

كما أكد الحزب رفضه للإجراءات التي تقوم بها إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘ الأونروا ‘ بتقليص الخدمات التعليمية والصحية للاجئين، ‘في مخطط لتصفية هذه المؤسسة الدولية الشاهدة على جريمة تهجير اللاجئين الفلسطينيين من أرضهم وبلادهم، في خطوة لتصفية حق اللاجئين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها’.

وطالب الحزب الحكومة الأردنية بمتابعة هذا الأمر وإثارته على المستوى الدولي، كما طالب المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته تجاه هؤلاء اللاجئين وأبناءهم .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم السبت الواقع في 18 ذو القعدة 1439هـ الموافق 31/ 7 /2018، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

في الشأن الوطني :

– يستنكر الحزب إستشراء الفساد في أوصال البلاد ، والذي لم يقف عند قضية الفساد الكبرى المسماة بقضية الدخان ، بل تجاوزت إلى المستلزمات الطبية وآخرها ما عرف بقضية شبكات القلب، حيث يطالب الحزب بالتحقيق في قضية استخدام شبكات قلب منتهية الصلاحية في العمليات الجراحية لعدد من المرضى ومحاسبة الجهات المسؤولة عن ذلك أفراداً كانوا أم مؤسسات حفاظاً على صحة المواطنين واحتراماً لسمعة المؤسسات الصحية الأردنية .

– يعزي الحزب اسر ضحايا حوادث السير الأخيرة في المفرق والعقبة ويطالب الحكومة بوضع خطة للحد من حوادث السير تعالج حالة الطرق الخارجية المتهالكة والتشديد على تطبيق أنظمة السير، والقيام بحملة توعية وتثقيف للمجتمع للحد من هذه الحوادث المميتة التي أصبحت تزهق أرواح المئات من أبناء القضية وتتكلف مئات الملايين من الخسائر المادية .

في الملف الفلسطيني :

– يدين الحزب القرصنة التي قامت بها البحرية الصهيونية لسفينة العودة لكسر الحصار عن قطاع غزة في المياه الدولية والاعتداء على المتضامنين المشاركين في الرحلة خلافاً للقانون الدولي .

ويطالب العالم برفع هذا الحصار الظالم الجائر على قطاع غزة المستمر منذ إحدى عشر عاماً.

– يرفض الحزب الإجراءات التي تقوم بها إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘ الأونروا ‘ بتقليص الخدمات التعليمية والصحية للاجئين، في مخطط لتصفية هذه المؤسسة الدولية الشاهدة على جريمة تهجير اللاجئين الفلسطينيين من أرضهم وبلادهم، في خطوة لتصفية حق اللاجئين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها .

ويطالب الحكومة الأردنية بمتابعة هذا الأمر وإثارته على المستوى الدولي، ويطالب المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته تجاه هؤلاء اللاجئين وأبناءهم .